الجمعية تتسلم شيكًا من مجموعة كابلات الرياض لدعم عيادة التكامل الحسي
التاريخ : 9/1/2023 الموافق : 1444/6/16

تسلمت إدارة الجمعية صباح اليوم شيكًا من مجموعة كابلات الرياض يمثل دعم المجموعة لإعادة تأهيل عيادة التكامل الحسي، الذي يعتبر أحد أهم البرامج التأهيلية للأطفال ذوي الإعاقة، حيث تسلم المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي الشيك من رئيس مجلس إدارة المجموعة خالد القويز بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة محمد السليم.

واطلع وفد مجموعة كابلات الرياض خلال الزيارة على مرافق الجمعية وما تضمه من إمكانات تم تسخيرها لإعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة وفق برامج طبية متميزة تسهم في علاج المئات من الحالات سنوياً.  

ووجّه الدكتور التميمي تحية شكر وتقدير إلى مجموعة كابلات الرياض، على ما تقدمه من تعاون ومساندة مميزين للجمعية، معتبراً ذلك أنموذجاً لتكامل الجهود والتعاون بين المؤسسات الوطنية ومؤسسات العمل الخيري.

ومن جهته، عبّر القويز عن اعتزاز كافة العاملين في المجموعة بالنمو والنجاح المتصاعد للشراكة القائمة مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، مؤكداً أن نجاح ونمو الشراكة بين الجمعية والمجموعة يجسد رؤية الإدارة في المؤسستين والتزامهما بالمشاركة الفاعلة في التنمية المجتمعية.

ومن جانبه بيّن الرئيس التنفيذي محمد السليم أن مساهمة مجموعة كابلات الرياض في مثل هذه البرامج هو امتداد لدورها في المسؤولية الاجتماعية، مؤكدًا اعتزازه بوجود مثل هذا الصرح الطبي الكبير في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن غرفة العلاج الحسي بالجمعية مصممة بشكل خاص لتحفيز الحواس جميعها، وهي تحتوي على كم كبير من الأدوات والأجهزة والألعاب التي تعمل على إثارة عدد من الحواس في الوقت نفسه مثل المقاعد المصنوعة من مواد وأقمشة خاصة تساعد على الاسترخاء، وكذلك أنابيب البلاستيك المملوءة بفقاعات الهواء الملونة بألوان زاهية وأسلاك ألياف ضوئية مضاءة بألوان شديدة التنوع لتحفيز حاسة البصر.