مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالرياض يحتفل باليوم الوطني 91
التاريخ : 26/9/2021 الموافق : 1443/2/19

احتفلت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالرياض اليوم الأحد بذكرى اليوم الوطني الـ 91، وسط حضور واسع لأطفال المركز وأولياء الأمور، والضيوف ممثلي عدد من الجهات الداعمين.

وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات الإنشادية والغنائية والترفيهية، حيث جسدَ الأطفال فرحتهم، واعتزازهم بهذا الوطن الخير وبقادته حفظهم الله، من خلال بعض الأغاني الوطنية، واللوحات التعبيرية، والمشاركات التي تعكس قدراتهم الإبداعية واصرارهم على التعبير عن ذواتهم، وشارك الرحالة الزوجين عبدالعزيز ورشا في فعاليات اليوم، حيث حرص الأطفال على ركوب الدراجة النارية والتقاط الصور التذكارية، إلى جانب مشاركة رسامي الفن التشكيلي فهد بن حاذور والجوهرة خالد في هذه الاحتفالية وتدريب الأطفال على الرسم.

واشتملت الفعاليات التي شاركت فيها هيئة الترفيه، والجامعة العربية المفتوحة وشركة أدوار للخدمات اللوجستية، على العرضة السعودية والتي تفاعل معها الحضور.

وبين المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي على أهمية الاحتفال بهذا اليوم الذي يخلد ذاكرة الأبطال الذين وحدوا هذه الأرض المباركة بقيادة المؤسس الملك عبد العزيز، وقال: "إن أطفال الجمعية يبعثون برسالة أمل رغم ظروف اعاقتهم في حب الوطن، ولقد رأيت البسمة والسعادة على محياهم واهاليهم، ورغم بساطة الاحتفال الا أن رسالته ومردوده يتجاوز أطر الاحتفالية المهرجانية الى معاني أعمق لدى الجميع". مبيناً أن الحفل يعكس قيمة العمل الذي تقوم به الجمعية ورسالتها تجاه المجتمع، حيث أن هذه المؤسسة الخيرية الرائدة تقدم رسالة متفردة ليس على صعيد المملكة العربية السعودية فقط بل على الصعيدين الإقليمي والعربي بمنهجية علمية تفوقت على مدى أكثر من أربعة عقود من الزمن.