جمعية الأطفال ذوي الإعاقة توقع مذكرة تعاون مع جامعة حائل للتدريب الميداني للطلاب والطالبات
التاريخ : 31/3/2021 الموافق : 1442/8/18

وقعت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة وجامعة حائل، صباح اليوم الأربعاء مذكرة تعاون في مجالات التدريب، وذلك بحضور معالي مدير الجامعة  الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، في مقر مركز الجمعية في الرياض، حيث كان في استقبال معاليه المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي، وكبار مسؤولي الجامعة والجمعية.   

وأشاد معالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بالشراكة المتميزة بين الجامعة والجمعية والتي تمتد لسنوات، قامت خلالها جامعة حائل بمساندة برامج وخدمات الجمعية. مثمناً دور الجمعية البارز كمؤسسة إنسانية وعلمية لخدمة هذه الفئة الغالية من الأبناء في مختلف مناطق المملكة، ولإتاحة فرص التدريب الميداني لطلاب الجامعات السعودية.

ومن جانبه أعرب المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبد العزيز عن شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة حائل على دعم الجمعية المتواصل. منوهاً بحرص معاليه على الاطلاع على تطورات ومستجدات خدمات الجمعية، خلال زيارة أقسام ووحدات مركزي الجمعية في حائل والرياض باستمرار.

وقال الدكتور التميمي أن مذكرة التعاون مع الجامعة تتضمن تنظم الجمعية  لدورات تدريبية ميدانية طلاب والطالبات  الجامعة في اقسام وكليات التربية الخاصة والخدمة الاجتماعية والتخصصات الطبية، وكذلك في مجالات العلاج الطبيعي و الوظيفي والنفسي  للطلاب والطالبات في سنة الامتياز. مضيفاً أن التعاون يشمل دراسة مقترحات البحوث العلمية المتعلقة بالأطفال ذوي الإعاقة، وتسهيل مهام الباحثين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والمبتعثين بقسم التخصصات الطبية وقسم التربية وقسم الخدمة الاجتماعية الخاصة بالجامعة، وذلك للاستفادة من قاعدة البيانات المتاحة لدى الجمعية، الى جانب تنفيذ البحوث العلمية المشتركة المتعلقة بالأطفال ذوي الإعاقة، ونشر البحوث العلمية المشتركة المتعلقة بالأطفال ذوي الإعاقة في أوعية علمية معتبرة، في المقابل تقوم الجامعة بدعم برنامج رسومات وإبداعات الأطفال. مقترحات البحوث العلمية المتعلقة بالأطفال ذوي الإعاقة، وتسهيل مهام الباحثين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والمبتعثين بقسم التخصصات الطبية وقسم التربية وقسم الخدمة الاجتماعية الخاصة بالجامعة، وذلك للاستفادة من قاعدة البيانات المتاحة لدى الجمعية، في المقابل تقوم الجامعة بدعم برنامج رسومات وإبداعات الأطفال.

هذا وقد مثل جامعة حائل في توقيع الاتفاقية التي تمتد لخمس سنوات مقبلة معالي مدير الجامعة  الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم،  ومثل الجمعية المدير التنفيذي الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي.