ختام دورة "مهارات المتحدث الرسمي.. وكاريزما الظهور الإعلامي" في الرياض
التاريخ : 19/10/2019 الموافق : 1441/2/20

أحتضن مركز جمعية الأطفال المعوقين بالرياض أول دورة من نوعها على مستوى المملكة، تحمل اسم "مهارات المتحدث الرسمي.. وكاريزما الظهور الإعلامي". وذلك بالتعاون مع المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية ومعهد الشبكة الإقليمية للتدريب، على مدي 3 أيام، وبحضور نخبة من المتحدثين الرسميين والإعلاميين.

وقال مدير جمعية الأطفال المعوقين التنفيذي الدكتور أحمد بن عبد العزيز التميمي، عقب تسليمه شهادات الحضور وتكريم عدد من المشاركين في ختام الدورة؛ أن الجمعية تتبنى الدورات وورش العمل التدريبية في إطار دورها البارز لتأهيل الكفاءات الوطنية لتحمل مسؤولياتهم، وتأهيلهم لسوق العمل للمشاركة بإيجابية في حركة التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا العالية. مشيدا بالدورة وبأهميتها العلمية، منوهاً بالجهات المنظمة وحرصها على تعزيز التواصل مع الجمعية. وأشار الدكتور التميمي الى أن مركز الملك فهد يقوم بدور حيوي في هذا المجال وفق منظومة متكاملة من خطط التطويرية التي تتبناها الجمعية خلال المرحلة بهدف رفع كفاءة الأداء في العمل، والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المراكز لمنسوبيها من الأطفال ذوي الإعاقة. موضحاً أن الجمعية وبوصفها مؤسسة وطنية متميزة تؤدي مهام علمية وتدريبية تعتبر امتداداً لخدماتها لهذه الفئة الغالية من الأبناء.

يذكر أن الدورة قدّمها كل من الإعلامي خالد العقيلي، والمهندس هاني الغفيلي، والمذيع السعودي عادل أبو حيمد، بالإضافة إلى استضافة عدد من الأسماء التي تحمل خبرات عالية في هذا المجال؛ حيث تم استضافة الدكتور رجاء الله السلمي وكيل الهيئة العامة للرياضة للعلاقات العامة والإعلام، والمتحدث الرسمي للهيئة والإعلامي أحمد الفهيد للحديث عن كاريزما الحضور الإعلامي، ومحمد الحسن المتحدث الرسمي لهيئة حقوق الملكية الفكرية، وأدار حوارات الضيوف الإعلامي السعودي محمد الوهيبي. كما يذكر أن دورة "مهارات المتحدث الرسمي.. وكاريزما الظهور الإعلامي" تعد أول دورة من نوعها على مستوى المملكة لتأهيل كوادر إعلامية متمكنة في مهارات المتحدث الرسمي وكاريزما الظهور الإعلامي ومخاطبة الجماهير مواكبة لرؤية ٢٠٣٠ وبشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتأهيل القيادات الشابة في شتى المجالات الإعلامية ووظيفة المتحدث الرسمي في جميع القطاعات؛ من خلال مدربين معتمدين ومؤهلين على أعلى مستوى في المجال الإعلامي والتدريب.