خبر و صورة

الامير سلطان بن سلمان: خادم الحرمين الشريفين شارك في تأسيس جمعية الأطفال ذوي الإعاقة منذ بدايتها عام 1982 م

التاريخ : 15/9/2022 الموافق : 1444/2/19
رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة أسمى ايات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله- لما يوليه من عناية فائقة بقضية الإعاقة ، مشيرا سموه إلى أن خادم الحرمين الشريفين شارك عندما كان أميرا لمنطقة الرياض مع عدد من أبناء الوطن وأولهم معالي الدكتور غازي القصيبي رحمة الله في تأسيس الجمعية قبل 40 عاما وما تبعها من أعمال وتوجيهات ومتابعة مباركة من مقامه الكريم مهدت الطريق امام الجمعية لمواصلة عطائها لخدمة قضية الإعاقة والأطفال ذوي الإعاقة على مستوى المملكة والعالم.
المزيد

الأمير سلطان بن سلمان رافعاً شكره لخادم الحرمين الشريفين جمعية الأطفال ذوي الإعاقة من أهم المؤسسات العالمية بفضل شفافيتها وشراكاتها النوعية

التاريخ : 7/9/2022 الموافق : 1444/2/11
الأمير سلطان بن سلمان رافعاً شكره لخادم الحرمين الشريفين جمعية الأطفال ذوي الإعاقة من أهم المؤسسات العالمية بفضل شفافيتها وشراكاتها النوعية
المزيد

اللجنة التنفيذية لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة تناقش المشاريع  الاستثمارية والتعليمية بالمراكز

التاريخ : 6/9/2022 الموافق : 1444/2/10
عقدت اللجنة التنفيذية لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة اجتماعها السابع والخمسين بمقر الجمعية بالرياض برئاسة معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السويلم نائب رئيس مجلس الإدارة.
المزيد

أمير جازان بالنيابة يرعى احتفال مركز الجمعية بالمنطقة بمناسبة نجاح الأطفال في خطواتهم الأولى في حياتهم

التاريخ : 25/8/2022 الموافق : 1444/1/27
أمير جازان بالنيابة يرعى احتفال مركز الجمعية بالمنطقة بمناسبة نجاح الأطفال في خطواتهم الأولى في حياتهم
المزيد

وفد من وزارة الاقتصاد والتخطيط يبحث أوجه التعاون مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ويطلع على خدماتها التأهيلية

التاريخ : 24/8/2022 الموافق : 1444/1/26
وفد من وزارة الاقتصاد والتخطيط يبحث أوجه التعاون مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ويطلع على خدماتها التأهيلية
المزيد

صندوق الوقف الصحي يبحث أوجه التعاون مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة لمساندة خدماتها العلاجية والتأهيلية المتخصصة

التاريخ : 22/8/2022 الموافق : 1444/1/24
صندوق الوقف الصحي يبحث أوجه التعاون مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة لمساندة خدماتها العلاجية والتأهيلية المتخصصة
المزيد

أطفال مركز الجمعية في حائل وذووهم يحتفلون بسلامة أمير المنطقة

التاريخ : 9/8/2022 الموافق : 1444/1/11
أطفال مركز الجمعية في حائل وذووهم يحتفلون بسلامة أمير المنطقة
المزيد

أمير جازان بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لمركز الجمعية بالمنطقة ويشيد بدور الجمعية في خدمة الأطفال ذوي الإعاقة

التاريخ : 8/8/2022 الموافق : 1444/1/10
سلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة التقرير السنوي لمركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجازان للعام 2021م، جاء ذلك خلال استقبال سموه لمدير مركز الجمعية بالمنطقة علي معتبي وعدد من أطفال المركز وذويهم.
المزيد

مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالرياض ينجح في الحصول على ترخيص كمنشأة صحية لتقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية

التاريخ : 28/7/2022 الموافق : 1443/12/29
نجح مركز الملك فهد بجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بشمال الرياض في الحصول على ترخيص وزارة الصحة كمنشأة صحية تُقدم خدمات صحية وتأهيلية لهذه الفئة الغالية من الأطفال.
المزيد

لجنة الانتخابات لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة تعقد اجتماعها التحضيري الأول للدورة الـ13

التاريخ : 26/7/2022 الموافق : 1443/12/27
عقدت لجنة الانتخابات بجمعية الأطفال ذوي الإعاقة صباح اليوم الثلاثاء اجتماعها التحضيري الأول للانتخابات المزمع عقدها في الربع الأول من عام 2023 لعضوية مجلس إدارة الجمعية للدورة الثالثة عشر، حيث يتنافس فيها نخبة من أبناء الوطن للمشاركة الايجابية في مهمة تطوعية خيرية تستلزم جهداً ووقتاً وخبرة، لتواصل الجمعية تحقيق أهدافها ورسالتها في رعاية الأطفال ذوي الإعاقة.
المزيد

رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين.. الأمير سلطان بن سلمان يهنئ أطفال ومنسوبي الجمعية بمناسبة حلول عيد الفطر

التاريخ : 12/5/2022 الموافق : 1443/10/11
رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى كافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة، والشعب السعودي بمناسبة عيد الفطر المبارك.
المزيد

سلطان بن سلمان لـ جريدة المدينة : جمعية الأطفال ذوي الإعاقة.. تاريخ حافل بإنجازات واكبت خطط التنمية

التاريخ : 21/4/2022 الموافق : 1443/9/20
سلطان بن سلمان لـ جريدة المدينة : جمعية الأطفال ذوي الإعاقة.. تاريخ حافل بإنجازات واكبت خطط التنمية
المزيد

السفير الباكستاني يشيد بخدمات الجمعية وبدورها الإنساني والخيري 

التاريخ : 12/4/2022 الموافق : 1443/9/11
 أشاد سفير جمهورية باكستان لدى المملكة أمير خرم راتهور بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، وتوفير منظومة من الحقوق والرعاية لهم، منوّهاً بالجهد والعمل الكبيرين الذي تقوم به جمعية الأطفال ذوي الإعاقة لخدماتها الإنسانية والخيرية.
المزيد

فوز 31 طفلاً وطفلة في جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة

التاريخ : 7/4/2022 الموافق : 1443/9/6
فوز 31 طفلاً وطفلة في جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة
المزيد

جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة تواصل منافساتها لليوم الثاني على التوالي

التاريخ : 29/3/2022 الموافق : 1443/8/26
تواصلت اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي التصفيات النهائية لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة (النسخة الـ26)، والتي يشارك في منافساتها 112 متسابقًا ومتسابقة يمثلون العشرات من مؤسسات التأهيل ومدارس تحفيظ القرآن والجمعيات الخيرية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، بعد أن بلغ عدد المتقدمين 157 طفلاً وطفلة.
المزيد

افتتاح عيادة التكامل الحسي في مركز الرياض برعاية كيا كوربوريشن والجبر القابضة

التاريخ : 28/3/2022 الموافق : 1443/8/25
افتتاح عيادة التكامل الحسي في مركز الرياض برعاية كيا كوربوريشن والجبر القابضة
المزيد

انطلاق منافسات جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة في نسختها الـ26

التاريخ : 28/3/2022 الموافق : 1443/8/25
انطلقت اليوم الإثنين التصفيات النهائية لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة النسخة الـ26، ويشارك في منافسات هذه الدورة 112 متسابقًا ومتسابقة يمثلون العشرات من مؤسسات التأهيل ومدارس تحفيظ القرآن والجمعيات الخيرية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، بعد أن بلغ عدد المتقدمين 157 طفلاً وطفلة.
المزيد

الأمير سلطان بن سلمان يشيد بدعم مؤسسات الدولة والشركات الوطنية لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة في اجتماع الجمعية العمومية الـ36

التاريخ : 23/3/2022 الموافق : 1443/8/20
رفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سلمان يشيد بدعم مؤسسات الدولة والشركات الوطنية لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة في اجتماع الجمعية العمومية رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله-، وذلك بمناسبة انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للجمعية افتراضيا أمس 19 شعبان 1443هـ الموافق 22 مارس 2022. وأكد الأمير سلطان بن سلمان إن عناية حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بقضية الإعاقة وبفئات ذوي الإعاقة في إطار رؤية المملكة 2030، كانت الدولة، أعزها الله ومازالت وراء تهيئة البيئة الإنسانية المناسبة لتطوير أداء وإنجازات الجمعية خلال مسيرتها المتميزة، وجعلها تضاهي المؤسسات والمراكز الدولية ذات العلاقة، مضيفاً سموه أن الجمعية شهدت هذا العام نقلة غير مسبوقة في أعداد الأطفال المخدومين، وفي نوعية الخدمات التأهيلية التي تقدمها لهم بأحدث وسائل وأجهزة العلاج المتطورة. ووجّه الأمير سلطان بن سلمان التحية والتقدير إلى قطاعات الدولة المختلفة وفي مقدمتها مقام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولأهل الخير من أبناء الوطن والشركاء من المؤسسات والشركات الوطنية على دعمهم ومساندتهم للجمعية، في مشروعاتها الجديدة وتوسعاتها التي توجت هذا العام بوصول أهم مشاريع الجمعية "خير مكة" إلى مراحله النهائية، وهما برجا الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير سلطان بن عبد العزيز، حيث تشرّفت الجمعية بعقد اجتماع مجلس إدارتها لأول مرة في برج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- بعد سنوات من العمل الصادق الأمين في هذا المشروع الرائد. من جانبه أوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبد العزيز التميمي أن الجمعية أعدت منصة إلكترونية بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية رقم (36) بحضور أعضاء مجلس الإدارة افتراضياً، حيث قام من خلالها الأعضاء بالتصويت الإلكتروني على بنود جدول الأعمال وفقًا للإجراءات القانونية، وقد تمت الموافقة على بنود الاجتماع وعلى تقرير مراجع الحسابات عن القوائم المالية للسنة المالية 2021، وكذلك إقرار الموازنة الجديدة للعام الحالي 2022م.
المزيد

تنفيذية جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تناقش القوائم المالية لعام 2021 للعرض على الجمعية العمومية

التاريخ : 21/3/2022 الموافق : 1443/8/18
استعرضت اللجنة التنفيذية لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة في اجتماعها السادس والخمسين، برئاسة معالي نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الرحمن السويلم، بمركز الملك فهد في الرياض، الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية للجمعية في 31/12/2021م.
المزيد

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق الاستعدادات للمؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل

التاريخ : 15/3/2022 الموافق : 1443/8/12
 برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- ينظم مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل خلال الفترة من 4-6 ديسمبر 2022، والذي سيضم حشدًا علميًا دوليًا يهدف لإحداث نقلات نوعية في جميع المجالات المتعلقة بالإعاقة استكمالًا للمؤتمرات الخمس السابقة وتوصياتها.  وينعقد المؤتمر السادس تحت شعار "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الطفولة إلى الشباب – بين البحث والتطبيق" ويشتمل على محورين، المحور الأول: قضايا الإعاقة بين البحث والتطبيق، والمحور الثاني قضايا التمكين بين الطفولة والشباب، ويشتمل كل محور على عدة محاور فرعية تشمل كافة الجوانب الصحية والتربوية والتأهيلية والتقنية وغيرها مما له علاقة بالدراسات والأبحاث المرتبطة بذوي الإعاقة، كما يشتمل المؤتمر على أبحاث وأوراق علمية وورش عمل، كما سيتخلل المعرض فعاليات مصاحبة تتمثل في جلسات نقاش، ومعارض مصاحبة، ومعرض كتاب، وغيرها.
المزيد

إنجازات استثنائية تميز التقرير السنوي للجمعية لعام 2021

التاريخ : 14/3/2022 الموافق : 1443/8/11
بأرقام عالية وإنجازات استثنائية صدر التقرير السنوي لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة للعام الماضي 2021م ليؤكد على حجم الجهود التي تم بذلها من الجمعية والقائمين عليها وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان وكافة كوادر الجمعية الطبية والإدارية، وبما يعكس حجم الدعم والرعاية التي تلقاها هذه الجمعية من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد – حفظهما الله- ، وأجهزة الدولة، والقطاع الخاص، ومن أعضاء شرف الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية وكافة الداعمين لها. وقد اختارت الجمعية لتقريرها اسم "عام القطاف" لتؤكد على حجم الإنجاز الذي تحقق خلال العام المنصرم والذي تشهد له الأرقام والتقارير التي اشتمل عليها هذا التقرير، وعلى رأسها ارتفاع عدد الجلسات التأهيلية للأطفال إلى 311895 جلسة خلال العام، وكذلك ارتفاع عدد الأطفال المخدومين ليصل إلى 2786 في زيادة وصلت إلى 27% عن العام الذي سبقه، وشهدت بعض المسارات على وجه التحديد ارتفاعًا قياسيًا في عدد الأطفال المستفيدين، كما هو الحال في مسار التربية الخاصة والذي ارتفع عدد الأطفال المستفيدين منه بنسبة 82% مقارنة بالعام 2020.   
المزيد

الشويعر يزور مركز عسير ويطلع على خطط تطوير الخدمات التأهيلية

التاريخ : 9/3/2022 الموافق : 1443/8/6
قام عضو مجلس إدارة الجمعية حمد الشويعر بزيارة تفقدية لمركز الجمعية بمنطقة عسير، وذلك للاطلاع على أعمال المركز وجهود منسوبيه في تطوير مستوى الخدمات التي يقدمها للأطفال ذوي الإعاقة.
المزيد

وفد من شركة أفصح للتواصل التعويضي المعزز والتقنيات المساعدة لذوي الإعاقة في ضيافة مركز الجمعية بالرياض

التاريخ : 1/3/2022 الموافق : 1443/7/28
وفد من شركة أفصح للتواصل التعويضي المعزز والتقنيات المساعدة لذوي الإعاقة في ضيافة مركز الجمعية بالرياض
المزيد

اللجنة التحضيرية لجائزة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تناقش استعدادات الدورة الجديدة وقائمة المرشحين

التاريخ : 28/2/2022 الموافق : 1443/7/27
اللجنة التحضيرية لجائزة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تناقش استعدادات الدورة الجديدة وقائمة المرشحين
المزيد

الجمعية توقع اتفاقية تعاون مع شركة مارش السعودية للتأمين لدعم برنامج المنح الداخلي

التاريخ : 28/2/2022 الموافق : 1443/7/27
الجمعية توقع اتفاقية تعاون مع شركة مارش السعودية للتأمين لدعم برنامج المنح الداخلي
المزيد

مصرف الراجحي يدعو أبناء الجمعية لالتقاط الصور التذكارية مع كأس العالم

التاريخ : 27/2/2022 الموافق : 1443/7/26
بدعوة من مصرف الراجحي، قام أطفال جمعية الأطفال ذوي الإعاقة صباح اليوم الأحد بالتقاط الصور التذكارية مع كأس العالم الذي وصل إلى الرياض مؤخرًا، في إطار حملة الترويج لمونديال كأس العالم 2022 والمقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة في نوفمبر المقبل.
المزيد

أطفال مراكز الجمعية بالمملكة يحتفلون بيوم التأسيس بالأناشيد الوطنية

التاريخ : 24/2/2022 الموافق : 1443/7/23
احتفلت مراكز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمناسبة يوم التأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م، وهي ذكرى تاريخية تذكرنا بما حققه ملوك السعودية في حقبها الثلاث من خير ونماء لهذا الوطن، ما عزز مكانة المملكة إقليميا وعالميا.
المزيد