الجمعية تستقبل رئيس قسم علم النفس والتنمية البشرية في جامعة (UCL) البريطانية
التاريخ : 2/3/2022 الموافق : 1443/7/29

استقبلت الجمعية صباح اليوم الأربعاء رئيس قسم علم النفس والتنمية البشرية في جامعة (UCL) البريطانية الدكتور زاكري وكر الذي اطلع على منظومة برامج الرعاية والتربية الخاصة، وذلك خلال جولة على الأقسام المتخصصة في مركز الجمعية بالرياض.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي للضيف في شرح حول خدمات التأهيل النفسي للأطفال التي توفرها الجمعية بمراكز، مع حرصها على تطبيق أحدث برامج العلاج النفسي لأهميتها لتهيئة الطفل للإقبال على العلاج التأهيلي. مبيناً أن الوحدات النفسية بالمراكز توفر جلسات علاجية للأطفال وأخصائيات مؤهلات في مجال علم النفس لتقديم المساعدة النفسية للأطفال وأسرهم.

ومن جانبه أكد الدكتور زاكري على إعجابه بحجم العمل والأرقام التي تسجلها الجمعية، مبينًا أنه سينقل ما شاهده لزملائه في بلده، مؤكدًا على التميز الكبير لأداء جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، وقال: "بالتأكيد أنا سعيد اليوم بما شاهدته وبما تقدمه الجمعية من خدمات علاجية وتعليمية للأطفال وهذا يجعلني متفائلين بمستقبل هؤلاء الأطفال. مؤكداً أن خدمات الجمعية نموذجي لقضية الإعاقة وبحوثها وهذا يعطي دلائل كبيرة على الاهتمام بهذه الفئة، وأن ما شاهده يفوق ما يقدم في دول متقدمة أخرى.