مركز جازان يطلق البرنامج الصيفي (مهارات الأطفال)
التاريخ : 16/6/2021 الموافق : 1442/11/6

أطلق مركز جمعية الأطفال ذوي الأعاقة بجازان مطلع الأسبوع الحالي البرنامج الموازي للأطفال (مهارات الأطفال) والذي تم تصميمه وفق آلية خدماتية مرحلية تنفذ خلال العام لخدمة وتأهيل أكبر عدد من الأطفال.

ويأتي هذا البرنامج ضمن خطة التوسع الخدماتي الذي تعمل عليه الجمعية بشكل عام ومركز جازان على وجه الخصوص حيث ينفذ هذا البرنامج في أربعة مواسم وهي الصيف والربيع والشتاء ورمضان بهدف استثمار أوقات الأطفال وتقديم باقات متنوعة من الخدمات التأهيلية والتربوية والترفيهية التي تتناسب مع إمكانات المركز المتميزة والنوعية.

وأوضح مدير مركز الجمعية بجازان علي معتبي أن البرنامج في نسخته الأولى وتطبيقا والتزاما بكافة التوجيهات الاحترازية فقد انضم للبرنامج عدد 40 طفل من فئات عمرية وصحية متنوعة ويستفيدون من عدد 21 مرفقا تأهيليا وتربويا وترفيهيا داخل حرم المركز ويقوم على البرنامج عدد 30 من الكوادر الوطنية المتخصصة والمؤهلة وتقدم لهم أكثر من 9 برامج متنوعة موزعة على 3 باقات متناسقة.

وأضاف "المعتبي" أن ما يميز هذا البرنامج هو نوعية الخدمات المقدمة إضافة إلى تفاعل الأهالي مع البرنامج حيث لم تستغرق فترة التسجيل أكثر من 5 أيام ومازال هناك قوائم انتظار تضاهي نفس عدد الأطفال الملتحقين بالبرنامج مايدل على وجود ثقافة أسرية محفزة لاستثمار أوقات الأطفال خلال فترة الصيف.

واختتم مدير المركز أن هذه البرنامج وغيره من البرامج ماهو إلا نتاج دعم وتوجيها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية لكافة الأفكار والأطروحات التي تتعلق بخدمات مراكز الجمعية على مستوى المملكة ومتابعة حثيثة من قبل المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد التميمي الذي يقف موقف المحفز لما فيه مصلحة وخدمة أطفال الجمعية والوطن بكشل عام.