مركز الملك فهد يقيم دورة "مبادئ ومهارات العمل التطوعي"
التاريخ : 5/12/2019 الموافق : 1441/4/8

اقام مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض صباح اليوم الخميس دورة تدريبية تحت عنوان "مبادئ ومهارات العمل التطوعي"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، والذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، حيث حاضر في الندوة الأستاذ بدر الزبيري بمساعدة المحاضر فهد الحاذور.

هدفت الندوة الى معرفة توجهات المملكة في روية 2030 في مجال العمل التطوعي، وأساليب اكتساب المفاهيم ومهارات العمل التطوعي. وأكد الأستاذ بدر الزبيري أن العمل التطوعي يمثل جانباً مهماً من جوانب تطوير المملكة، حيث أن المملكة تطمح من خلال رؤيتها 2030 إلى تطوير مجال العمل التطوعي، ورفع نسبة عدد المتطوعين إلى مليون متطوع، وتطوير قدرات الإنسان السعودي باعتباره الوسيلة الرئيسة للتنمية وغايتها. مشيرا إلى أن تجربة العمل التطوعي في المملكة تنطلق من إدراك عميق وإيمان من الجميع بأهمية العمل التطوعي ودوره في بناء المستقبل، وقد وفرت الدولة مناخاً إيجابياً ساعد على نموه، والاستفادة منه في خطط التنمية. فيما كشف مساعد المحاضر فهد الحاثور أحد أبناء الجمعية والذين تخرجوا من الجمعية قبل انضمامهم لمرحلة الدمج في الثانوية العامة، عن تجربته في التطوع.

موكداً بانها كانت السبب بعد الله في توفقه العلمي واندماجه في المجتمع. وفي نهاية الدورة قدمت الأستاذة مها دردير شهادات التقدير للمحاضر بدر الزبيري ومساعده فهد الحاثور، مثمنة حرصهم على المشاركة في هذا الدورة التي تأتي ضمن أهمية ‬العمل‭ ‬التطوعي والذي يرتكز على ‬تقديم‭ ‬المساعدة‭ ‬والجهد‭ ‬والوقت‭ ‬اسهاماً‭ ‬في ‬تحقيقِ‭ ‬الخير‭ ‬في‭ ‬المجتمعِ‭ ‬عموماً‭ ‬ولأفراده‭ ‬خصوصاً،‭‭ ‬ودليل‭ ‬وعي‭ ‬وازدهارِ‭ ‬وتحضر‭ ‬المجتمع،‭ ‬فكلما‭ ‬زاد‭ ‬عدد‭ ‬العناصر‭ ‬الإيجابيّة‭ ‬والبناءة‭ ‬في‭ ‬المجتمع‭ ‬أدى‭ ‬ذلك‭ ‬إلى‭ ‬تطوره‭ ‬ونموه‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ واضافت: "تأتي‭ ‬هذا‭ ‬الدورة‭ ‬الذي‭ ‬تقيمه‭ ‬جمعية‭ ‬الأطفال‭ ‬المعوقين‭ ‬بمناسبة‭ ‬اليوم‭ ‬العالمي‭ ‬للتطوع، ‭وضمن‭ ‬الجهود‭ ‬الهادفة‭ ‬لتوعية‭ ‬المجتمع‭ ‬بما‭ ‬تقدمة‭ ‬الجمعية‭ ‬من‭ ‬برامج‭ ‬رعاية‭ ‬متخصصة‭ ‬للأطفال‭ ‬إضافة‭ ‬الى‭ ‬ترسيخ‭ ‬مفهوم‭ ‬العمل‭ ‬التطوعي‭ ‬في‭ ‬الإعمال‭ ‬الخيرية‭ ‬ومدى‭ ‬تأثيرها‭ ‬على‭ ‬سير‭ ‬ونجاح‭ ‬العمل‭."‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬