مركز الملك فهد يحتضن لقاء أولياء الأمور ويناقش آليات التعاون بين الاسرة والمدرسة
التاريخ : 26/11/2019 الموافق : 1441/3/29

احتضن مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين صباح اليوم الثلاثاء اللقاء الأول لأولياء أمور الأطفال خلال العام الدراسي الحالي.

وتضمن اللقاء مناقشة آليات التعاون بين الاسرة والمدرسة، والعملية التنظيمية، ومشكلات سير العملية التعليمية مع إيجاد الحلول لها. وفي بداية اللقاء رحبت مدير القسم التعليمي الأستاذة نور الحميدان بمديرة مركز الملك فهد الأستاذة مها دردير والتي تسلمت مهام إدارة المركز مطلع هذا الأسبوع.

وبينت الأستاذة نورة ان الهدف من هذه اللقاءات هو معرفة الأمهات والآباء بمضمون المناهج وطرق العملية التعليمية والدوائر العاملة في المدرسة، وإشراك أفراد الأسرة في أنشطة لامنهجية تفيد الطفل في منزله، إضافة الى حل القضايا التنظيمية. وأشارت الأستاذة نورة الحميدان الى ان اللقاء أثمر نتائج متميزة على صعيد مسؤولي المركز من خلال معرفة بعض الملاحظات التي قدمها أولياء الأمور، والتي يسعى منسوبو المركز بالكامل لتلافيها مستقبلاً. وقالت: "تمحورت تساؤلات الأمهات حول أسماء أبرز المدراس التي يتم دمج اطفالهن بها بعد انتهاء دراستهم في الجمعية، مشيرة الى أن الدمج يعد أحد اهم البرامج التي ترتكز عليها العملية التعليمية في الجمعية والتي نجحت في تأهيل الكثير من ابناءها للدخول في المعترك التعليمي العام، كما طرح أولياء الأمور موضوع الانتقالات ووصول الأطفال الى مقر المركز، وكذلك بعض الأمور التنظيمية الروتينية اليومية " .