بمشاركات رسمية وشعبية لافتة.. مراكز الجمعية تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة  
التاريخ : 7/2/2022 الموافق : 1443/7/6

بحضور رسمي وشعبي لافت، وبفعاليات متنوعة وتفاعل وتعاون جهات تطوعية وخيرية وخاصة، احتفلت مراكز الجمعية باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يصادف الثالث من شهر ديسمبر من كل عام، وقد تميزت احتفالات الجمعية بمشاركة إيجابية من قطاعات الدولة وكذلك الجمعيات الأهلية ذات العلاقة، وشارك في الرعاية أمراء مناطق ووكلاء إمارات، ووزارات كالصحة والتعليم والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكذلك قدامى المنتخب السعودي، والجامعة السعودية الإلكترونية، ومستشفى رعاية، وفرق مسار نجد التطوعية، بالإضافة لمشاركة من الأيتام وأبناء الشهداء في الحد الجنوبي، لتسجل احتفالات هذه السنة مشاركة القطاعات الرسمية والشعبية والخيرية والخاصة فيها.

    واشتملت فعاليات الجمعية بهذه المناسبة على أحد عشر احتفالًا وفعالية، وذلك في مراكزها في مختلف مناطق المملكة، فقد نظّم مركز الجمعية في حائل احتفالًا برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، الذي اطلع على أجنحة الجهات المشاركة في المعرض، وشارك في أداء الفعاليات مع أطفال المركز وقدّم لهم الهدايا التذكارية، كما رعى مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة بحائل وكلًا من شركة آبار، ومجموعة الروشن، ومجموعة الأهلي الطبية، كما تبرع سموه بمبلغ مائة ألف ريال دعمًا لبرامج المركز.

 ونظم مركز الجمعية في الباحة حفلًا بهذه المناسبة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز، وبحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الأستاذ عبد المنعم ياسين الشهري، وأُقيم الحفل تحت شعار "أحلامهم ممكنة" واشتمل على معارض وأركان مصاحبة.

كما نظّم مركز الجمعية في جازان كرنفالًا رياضيًا لنجوم المنتخب السعودي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان، وذلك في استاد مدينة الملك فيصل الرياضية، والتي حرص خلالها سمو نائب أمير المنطقة على مشاركة الأطفال ذوي الإعاقة مسيرتهم الخاصة، ومشاهدة مباراة النجوم في كرة القدم والمقامة بهذه المناسبة بين قدامى المنتخب السعودي ونجوم منطقة جازان. 

وفي مكة المكرمة أقام مركز الجمعية ماراثونًا بهذه المناسبة برعاية معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبد الله القويحص بمشاركة 60 طفلًا وطفلة من ذوي الإعاقة، وبدعم ورعاية من العديد من الجهات والجمعيات المحلية.

وتميز حفل الجمعية في عسير بمشاركة وزارة التعليم والجامعة السعودية الإلكترونية ووزارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى مشاركة أبناء الشهداء في الحد الجنوبي والأيتام بمنطقة عسير. هذا بالإضافة الى احتفالات مراكز الجمعية الأخرى في مراكزها بالرياض، والمدينة المنورة، وجدة، والرس، وجنوب الرياض، والجوف.