بريد القراء

المشي أثناء النوم !

التاريخ : 13/3/2019 الموافق : 1440/7/6
أسأل عن المشي أثناء النوم هل هو من اضطرابات النوم وهل له علاج حيث إنني أعاني منه منذ الصغر.
المزيد

أبو سهيل يسأل عن الأغذية التي لها دور في أحداث الإسهال

التاريخ : 13/3/2019 الموافق : 1440/7/6
أبو سهيل إن الأغذية التي لها دور في مسببات الإسهال هي عصيرات الفواكه والسوربيتول والقهوة. أما الأغذية التي تمنع الإسهال أو تعالجه فهي شربة النشاء والزبادي والحبوب أو النخالة. أما تناول بعض الأغذية مثل الكافيين والأغذية المحتوية على سكريات عالية والعصيرات والمشروبات الغازية فإنها تؤخر شفاء الإسهال. ومن المهم عند حدوث الإسهال في الأطفال أو الكبار يجب إيقاف الأكل عند حدوث الإسهال وجعل الجهاز الهضمي يرتاح والإبقاء على تناول الشربة والماء وتناول الموز الرز الأبيض بدون دهن حتى لا يحصل جفاف في الجسم. أما الإسهال عند الرضع فعلاجه يختلف عن الكبار والأطفال فالرضع يفقدون كمية عالية من السوائل والأملاح ويحصل لهم الجفاف بسرعة لذلك يجب إعطاؤهم السوائل وأخذهم لأقرب مركز صحي للعلاج أو المستشفيات المتخصصة وإعطاؤهم “Dioralyte” ويجب عدم إعطاء الرضع العصيرات أو المشروبات الغازية لأن هذا في حالة الإسهال تسيء حالتهم, ولا يجب إعطاء الرضع مشروبات السكر. وأحسن غذاء هو أغذية النشاء مثل الأرز, الذرة, القمح أو البطاطس فهي تعالج الإسهال.
المزيد

الرغبة والرؤية والقدرة .. درس 30 عاماً

التاريخ : 13/3/2019 الموافق : 1440/7/6
إذا كانت للريادة مقوماتها وحيثياتها؛ فللتميز أيضاً أدواته وشواهده وتبعاته.. هكذا تعلمنا في جمعية الأطفال المعوقين؛ هنا في هذه المؤسسة لم نتكئ طويلاً على فكرة الريادة رغم أنها تمثل قاعدة راسخة لبنيان ثابت، لكننا بتنا في سباق ماراثوني .. المزيد
المزيد

الجمعية استثناء!

التاريخ : 13/3/2019 الموافق : 1440/7/6
إزاء مؤسسة خيرية يعلو شأنها عاماً بعد عام، يعجز الإنسان عن التعبير عن فخره واعتزازه لانتمائه تاريخياً، وإنسانياً إلى “جمعية وطن” تمكنت خلال مسيرتها المنيرة بالأعمال الجليلة لفئة غالية من الأطفال أن تزداد شموخاً بعد شموخ، وأن تتوسع على مدى ثلاثين عاماً..
المزيد