الرئيسية / آخر خبر / ينظمه مركز مكة ويتضمن فعاليات توعوية وعروض ثقافية.. أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض ” سعودية ٩ ” ويشيد بجهود الجمعية

ينظمه مركز مكة ويتضمن فعاليات توعوية وعروض ثقافية.. أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض ” سعودية ٩ ” ويشيد بجهود الجمعية


 

افتتح أمين العاصمة المقدّسة المهندس محمد بن عبد الله القويحص أمس الثلاثاء معرض سعودية (٩) الذي ينظمه مركز جمعية الأطفال المعوقين في مكة المكرمة، خلال الفترة من   24 -25 رجب ١٤٣٩هـ. بحضور عدد كبير من أبناء المنطقة وذلك في قاعة بدر التخصصي في مكة المكرمة.

أشاد المهندس محمد القويحص بجهود الجمعية في العناية بالأطفال المعوقين وبالرعاية الكريمة التي تحظى بها من ولاة الأمر -حفظهم الله –، منوهاً بدور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية في التصدي لقضية الإعاقة في المجتمع.

وعبّر معالي أمين العاصمة المقدسة في كلمته بالحفل عن فخر واعتزاز كل مواطن بأبنائنا من ذوي الهمم. مشيراً أن أمانة العاصمة أطلقت العديد من المبادرات الإنسانية لصالح ذوي الاعاقة. معبراً عن شكره وتقديره لكل ما تقوم به الجمعية ومركزها في مكة المكرمة من خدمات متخصصة للأطفال المعوقين.

وقام أمين العاصمة المقدسة بافتتاح المعرض بمشاركة العميد الدكتور باسم بدران مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة، والمهندس رائد بن عبد الله سمرقندي مدير عام الإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية بأمانة العاصمة المقدسة والأستاذ باسم عبد الرزاق وعظ الدين عضو مجلس إدارة غرفة مكة، و مساعد أمين عام الجمعية لشؤون المشاريع المهندس أحمد العييري ، حيث قام المهندس القويحص، بجولة على اركان واجنحة المعرض.

من جانبه رحب المهندس أحمد العييري بضيوف المعرض وبرعاية معالي أمين العاصمة افتتاح هذا الحدث السنوي الذي تحرص عليه الجمعية لحشد الدعم لخدماتها المجانية لمنسوبيها من الأطفال المعوقين. معبراً عن شكره وتقديره لكل من شاركوا في فعاليات المعرض من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

هذا وقد قام أطفال مركز الجمعية في مكة بتقديم فقرة بعنوان “أسماء الله الحسنى”، تلاها عرض لوحة من تنفيذ طفلة بالمركز تحت عنوان “سلمان بعيونهم”. وتضمن الحفل مشاركات أخرى من أطفال المركز بلوحات وطنية وفنية تعبيراً عن انتمائهم للوطن الغالي.

هذا وقد واصل معرض سعودية (9) فعالياته النسائية بحضور الأستاذة سلاف محمد حجازي مدير ة مركز مكة المكرمة، وبمشاركة والدكتورة نجلاء فخرالدين رضا وعدد من عضوات ومنسوبات الجمعية وسيدات المجتمع والأعمال في مكة المكرمة. حيث قدّمت الدكتورة سعاد عبد الوهاب خليل استشارية جلدية وتجميل، محاضرة عن مرض “الجرب”، وذكرت أسبابه، وطرق الوقاية والعلاج منه، وأنهت فقرتها بتصحيح بعض المعلومات المنتشرة بين أفراد المجتمع.

من جهتها حاضرت المدربة عبير عبدالله عن فن قيادة السيارات، موضحة مراحل حصول رخصة القيادة، ومعايير اختيار السيارات. كما حاضرت المدربة جميلة الشريف عن صناعة الجمال، وطرق المكياج، وفي الختام القت المدربة والفنانة التشكيلية ملاك عرب محاضرة تحت عنوان “القفزة نحو أحلامك المعلقة” في مجال تنمية الذات.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *