الرئيسية / آخر خبر / وفد سويدي من ضيوف المؤتمر الدولي يثني على منظومة خدمات مركز الجمعية بالرياض

وفد سويدي من ضيوف المؤتمر الدولي يثني على منظومة خدمات مركز الجمعية بالرياض


أعرب وفد طبي سويدي من ضيوف المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل عن اعجابه واشادته بما يضمه مركز جمعية الأطفال المعوقين في الرياض من تجهيزات تقنية وفريق عمل متخصص ، وبما يطبقه من منظومة خدمات متكاملة ،

وكان وفد يضم استشاري جراحة العظام الدكتور دومنيك، واخصائي العلاج الطبيعي فانسو، من السويد، بزيارة لمركز الرياض يوم الاثنين تضمنت جولة على الأقسام التعليمية والعلاجية بالمركز اصطحبهما فيها أمين عام الجمعية الأستاذ عوض الغامدي، حيث استمعا إلى شرح موسع على مكونات الأقسام التعليمية، والأساليب والوسائل التعليمية الحديثة التي تطبقها الجمعية في مجال تعليم، وتطوير مهارات الأطفال التعليمية والادراكية.

كما قام الوفد بجولة داخل الوحدات العلاجية والتأهيلية بالمركز، واطلع على خدمات عيادة الاسنان، المسبح وعلى أحدث الأجهزة المتطورة التي تستخدمها في مجالات العلاج الطبيعي والوظيفي، والنطق والتخاطب.

وصرح الجراح دومنيك عقب الزيارة قائلا: أن ما شاهدته في الجمعية شيء مثير للأعجاب والتقدير من حيث المستوى المتطور للخدمات، أو بالنسبة للأخصائيين والعاملين في الأقسام حيث انهم مؤهلون ومتدربون على العمل مع الأطفال المعوقين. منوهاً أنه لاحظ مدى اهتمام الكادر الموجود في القسم التعليمي والطبي برعاية الأطفال والعناية بهم.

واكد الطبيب والجراح دومنيك أن الجمعية تمتلك امكانيات كبيرة في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية المتطورة. مشيراً الى سعادته الشخصية بأن أصبح النموذج السويدي في علاج وتعليم الأطفال المعوقين نموذجاً عربياً ومتطوراً.

وفي ختام الزيارة سلم أمين عام الجمعية الدكتور دومنيك والاخصائي فانسو درع الجمعية، معرباً عن شكره وتقديره لهما بزبارة الجمعية والاطلاع على خدماتها.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *