canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / مشروع متفرد حظي بمباركة خادم الحرمين الشريفين.. ” الاستدامة ” واقع تنفذه الجمعية على مسافة دقائق من الحرم المكي

مشروع متفرد حظي بمباركة خادم الحرمين الشريفين.. ” الاستدامة ” واقع تنفذه الجمعية على مسافة دقائق من الحرم المكي


خمس مراحل تضم أوقافاً واستثمارات خيرية بالشراكة مع قطاعات عدة

على مسافة دقائق من الحرم المكي الشريف، وتحديداً في حي النسيم بمكة المكرمة يتبلور نهج ” الاستدامة ” بشكل واقعي في مشروع متفرد على صعيد العمل الخيري المؤسسي في المملكة العربية السعودية.

اذ تحول موقع تصل مساحته الى نحو 50 ألف متر مربع الى ورشة عمل عملاقة، تضم مشروعاً نموذجياً على صعيد الاستثمار الخيري والاوقاف، أطلق عليه مشروع ” خير مكة ” ويستهدف تأمين استدامة منظومة برامج الرعاية والتأهيل المجانية التي تقدمها عشرة مراكز خيرية تابعة لجمعية الاطفال المعوقين منتشرة في العديد من مناطق ومدن المملكة، وتحتضن نحو أربعة آلاف طفل وطفلة سنوياً.

وبمباركة ورعاية ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – انطلق هذا المشروع متضمناً خمس مراحل ، الأولى منه سيتم افتتاحها العام القادم بمشيئة الله ، وتضم بنايتين شرفت الأولى بحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز – يرحمه الله – والثانية بحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – يحفظه الله –، وهما برجين فندقين تجاريين بمواصفات  4 نجوم ، بارتفاع 17 طابقاً ، الى جانب طابقين ميزانيين ، ويقاما على مساحة مشتركة قدرها 5700 م2 ، وتصل تكلفتهما الى نحو  180 مليون ريال .

وقد أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين مؤخراً أنه تم انجاز نحو 70% من الاعمال الانشائية في تلك المرحلة، وسيتم بحول الله استلامها في منتصف العام القادم.

واعتبر سموه المشروع خطوة مميزة لتوفير مصدر دعم دائم لنفقات تشغيل مراكزها وما تقدمه من خدمات مجانية متخصصة لنحو 4000 آلاف طفل سنوياً، خاصة في ظل التنامي الملحوظ في ميزانيتها التشغيلية السنوية والتي وصلت الى نحو 120 مليون ريال “.

وخلال الايام القادمة تحتفي الجمعية بوضع حجر الاساس للمرحلة الثانية من المشروع، وتشمل الوقف الخيري لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، وهو عبارة عن مبنى سكني تجاري، يقام على مساحة 2,030 مترا مربعا، ويتكون من طابق بدروم وطابق أرضي وأربعة طوابق متكررة وملحق علوي، الى جانب القسم التجاري، وهو عبارة عن محلات تجارية، وتصل تكلفة الوقف الى 20 مليون ريال.

وقد شرعت الشركة المنفذة في الاعمال الانشائية للمشروع بعد توقيع عقد الاسناد مؤخراً.

ويأتي هذا الوقف تلبية  لخطط توسع جائزة  حفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين ، وتنظيمها على المستوى الدولي بعد النجاح المميز الذي حققته على المستوى الخليجي ، ولضمان استمراريتها ، حيث أوصت الأمانة العامة لها بإنشاء وقف خيري استثماري بمكة المكرمة يخصص دخله لدعم مصروفات الجائزة ، التي تقام سنوياً منذ عام 1417هـ، وتبناها سمو رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ، ويشارك فيها أطفال من ذوي الإعاقة من كل مناطق المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ، وحظيت بتفاعل مميز من أكثر من 2300 طفل وطفلة .

أما المرحلة الثالثة من مشروع ” خير مكة “ فهي تضم برج ” عملاء بندة الاستثماري الخيري ” وتبلغ تكلفة انشاءه نحو 70 مليون ريال، بما فيها تكلفة الاشراف على التنفيذ، ويقام على مساحة تصل الى2500 متراً مربعاً، وهو عبارة عن مبنى اداري مكتبي تجاري بارتفاع 14 طابقاً، وتم تصميمه وفقاً لأرقى المعايير الانشائية حيث يتضمن كافة التسهيلات والتقنيات المطلوبة في المباني الذكية، الى جانب الخدمات المساندة.

ويمثل هذا المشروع نموذجاً لبرامج المسئولية الاجتماعية التي تتبناها الشركات الوطنية الرائدة للإسهام في التنمية المجتمعية حيث اتفقت جمعية الأطفال المعوقين وشركة العزيزية بنده المتحدة على تخصيص إيرادات برنامج ” دع الباقي لهم ” لإنشاء مشروع خيري استثماري يوجه لدعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية وما تقدمه من خدمات مجانية للآلاف من الأطفال المعوقين.

حيث تم الاتفاق على أن تؤمن الجمعية قطعة من أراضي مشروع ” خير مكة ”  ، وتتبني أسواق العزيزة بنده من جهتها برنامج ” دع الباقي لهم “،  ويتضمن دعوة متسوقيها للمساهمة في إنشاء المشروع الخيري الاستثماري من خلال تبرعهم بما تبقى من هلالات أو ريالات من قيمة مشترياتهم في الأسواق، ، وعلى أن يطلق على المشروع   ( مشروع عملاء بنده الاستثماري الخيري ) ، وهو عبارة عن   برج اداري تجاري يضم أيضاً مطاعم ومركز ترفيهي ومواقف سيارات  ، وتبلغ المساحة المتاحة للتأجير فيه 18 ألف متر مربع ، ويؤدي وظائف إدارية وثقافية وترفيهية ، اذ تتوفر فيه الى جانب المكاتب الإدارية قاعات اجتماعات ومعارض تجارية ، ومناطق للعروض الثقافية ، إضافة الى منطقة المطاعم والترفية .

 

أما المرحلة الرابعة من المشروع التاريخي، فهي تضم مشروع “عملاء شركة الاتصالات السعودي الاستثماري الخيري “، ومشروع استثماري خيري يقام على مساحة 2500متر مربع، وهو عبارة عن برج سكني تجاري بارتفاع 17 طابقاً، وميزانين وقبو لمواقف السيارات بتكلفة تصل الى 75 مليون ريال

هذا وقد بادرت شركة الاتصالات السعودية بتبني برنامجاً تدعو فيه عملائها لدعم الجمعية من خلال رسائل الهاتف الجوال، وتم الاتفاق على أن تخصص إيرادات ذلك البرنامج لإنشاء مشروع استثماري خيري يخصص دخله لدعم ميزانية تشغيل مراكز الجمعية.

وأقرت اللجنتان الهندسية والاستثمارية بالجمعية التصميمات المعمارية والتي أعدها أحد المكاتب الاستشارية الوطنية وتم بحمد الله استصدار تراخيص مباني المشروع، وكذلك تم اعتماد آلية تمويل المشروع، وجاري الاعداد لدعوة الشركات الانشائية لتقديم عطاءات التنفيذ

ويجري العمل الان في المرحلة الخامسة من المشروع وهي تضم، مشروع ” عملاء موبايلي الاستثماري الخيري” حيث تبنت موبايلي مبادرة لدعم الخدمات الخيرية التي تقدمها الجمعية من خلال دعوة عملاء الشركة للإسهام في مشروع استثماري خيري تقيمه الجمعية بمكة المكرمة. ويشمل انشاء ستة مباني سكنية تخصص إيراداتها لدعم ميزانية تشغيل مراكز الجمعية.

 

 

 

وفي هذا السياق وصف الأمير سلطان بن سلمان التحول الذي تبنته جمعية الأطفال المعوقين لإبرام اتفاقيات طويلة المدى مع المنشئات التجارية والاقتصادية الوطنية بأنه ” يعكس دور مؤسسات العمل الخيري في بلادنا، وما تتميز به من منهجية عمل علمية رصينة، وانتشار واسع في أرجاء الوطن، وتواكب ما تطبقه بلادنا من رؤية تنموية طموحة، تستهدف خير الإنسان في المقام الأول “.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *