الرئيسية / آخر خبر / تكلفته تصل الى 70 مليون ريال ويخصص لدعم مراكزها.. الجمعية توقع عقد انشاء برج عملاء بنده الاستثماري الخيري

تكلفته تصل الى 70 مليون ريال ويخصص لدعم مراكزها.. الجمعية توقع عقد انشاء برج عملاء بنده الاستثماري الخيري


احتفت جمعية الأطفال المعوقين صباح اليوم الخميس بتوقيع عقد انشاء برج “عملاء بندة الاستثماري الخيري ” الذي يقام ضمن مشروع الجمعية الرائد “خير مكة”، والذي يجري حالياً تنفيذ المرحلة الأولى منه بمخطط النسيم -طريق الطائف- بمنطقة مكة المكرمة.

وتبلغ تكلفة انشاء “برج عملاء بندة” الخيري نحو 70 مليون ريال، بما فيها تكلفة الاشراف على التنفيذ، ويقام على مساحة تصل الى 2500 متراً مربعاً، وهو عبارة عن مبنى اداري مكتبي تجاري بارتفاع 17 طابقاً، وتم تصميمه وفقاً لأرقى المعايير الانشائية حيث يتضمن كافة التسهيلات والتقنيات المطلوبة في المباني الذكية، الى جانب الخدمات المساندة.

ومثل الجمعية في توقيع العقد معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، نائب رئيس مجلس الإدارة، فيما مثل الشركة المنفذة (شركة القصبي) المهندس يوسف القصبي .

وفي تصريح لمعالي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أوضح أن مشروع “عملاء بندة الاستثماري الخيري” يمثل نموذجاً لبرامج المسئولية الاجتماعية التي تتبناها الشركات الوطنية الرائدة للإسهام في التنمية المجتمعية حيث اتفقت جمعية الأطفال المعوقين وشركة العزيزية بنده المتحدة على تخصيص إيرادات برنامج “دع الباقي لهم” لإنشاء مشروع خيري استثماري يوجه لدعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية وما تقدمه من خدمات مجانية للآلاف من الأطفال المعوقين.

وأضاف الدكتور السويلم “تم الاتفاق على أن تؤمن الجمعية قطعة من أراضي مشروع “خير مكة”، وتتبني أسواق العزيزية بنده من جهتها برنامج “دع الباقي لهم “، ويتضمن دعوة متسوقيها للمساهمة في إنشاء المشروع الخيري الاستثماري من خلال تبرعهم بما تبقى من هلالات أو ريالات من قيمة مشترياتهم في الأسواق، وعلى أن يطلق على المشروع (مشروع عملاء بنده الاستثماري الخيري).

وبين السويلم بان البرنامج يعد نموذجا لما يمكن أن تقوم به المنشئات التجارية في مجال المسؤولية الاجتماعية، مشيراً الى أن شركة بنده تعد شريكاً استراتيجياً للجمعية ولقضية الإعاقة بوجه عام، وأن البرنامج استقطب دعماً بحوالي 60 مليون ريال عبر الملايين من عملاء بنده، وهذا يعكس حب مواطني هذا البلد لعمل الخير”.

من جهته أوضح المهندس علي بن عثمان الزيد عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المشاريع بالجمعية ” أن أهداف المشروع تتمثل في توفير مصدر دعم دائم لنفقات تشغيل مراكز الجمعية وخدماتها المجانية، وحشد المساندة المجتمعية لرسالة الجمعية ولدورها الإنساني، مشيراً الى أن المشروع يعد خطوة مهمة لبناء شراكة دائمة بين الجمعية وإحدى المؤسسات التجارية الوطنية.

وعن مواصفات المشروع قال المهندس الزيد “هو عبارة عن برج اداري تجاري يضم أيضاً مطاعم ومركز ترفيهي ومواقف سيارات، وتبلغ المساحة المتاحة للتأجير فيه 18 ألف متر مربع، ويؤدي وظائف إدارية وثقافية وترفيهية، اذ تتوفر فيه الى جانب المكاتب الإدارية قاعات اجتماعات ومعارض تجارية، ومناطق للعروض الثقافية، إضافة الى منطقة المطاعم والترفيه.

وذكر الزيد أن لجنة المشاريع في الجمعية وبالتعاون مع لجنتي الاستثمار وتنمية الموارد أقروا تنفيذ المشروع عطفاً على عدة منطلقات منها، زيادة الطلب على المباني المكتبية ذات المواصفات التكنولوجية في مكة المكرمة، والنمو العمراني والتجاري المتزايد في العاصمة المقدسة، الى جانب دراسات الجدوى الاقتصادية الإيجابية للمشروع.

وأشار الى أن أهم مقومات المشروع هي الجمع بين التصميم المعماري الراقي والهدف الاقتصادي، وتوفير بيئة عمل مريحة لمستخدمي الوحدات المكتبية وعلى أن يكون علامة معمارية مميزة في مكة المكرمة مما يسهلّ عملية التسويق

وتتوفر فيه تقنيات العمارة الذكية وهو يخدم مدينة مكة المكرمة بشكل عام والشركات والمؤسسات وقطاع الاعمال بشكل خاص.

وتتبنى شركة بندة منذ عام 2007 برنامج “دع الباقي لهم”، وتدعو من خلاله عملائها للتبرع ببواقي مشترياتهم من الهلل لصالح مشروع خيري استثماري تقيمه جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تحت اسم “المشروع الخيري الاستثماري لعملاء بندة” للإسهام في تمويل ما تقدمه مراكزها من خدمات مجانية للألاف من الأطفال المعوقين في عدد من مناطق المملكة.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *