canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة.. مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة يطلق حملته الرمضانية ( أبطالُنا)

برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة.. مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة يطلق حملته الرمضانية ( أبطالُنا)


برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة أطلق سعادة وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح حملة (أبطالنا) بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة وذلك مساء يوم الأثنين ٥رمضان 1439هـ الموافق 21 مايو 2018م .

هذا وكان التقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة  عبدالله آل الشيخ مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يرافقه مدير مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين الدكتور زهير ميمني، ومستشار أمين عام جمعية الأطفال المعاقين أسامة الروضان.

من جهة أخرى تم خلال الحفل تكريم عدد من أبناء المركز الذين أصبحوا علامات بارزة في المجتمع من خلال تحقيقهم لعدد من البطولات المحلية والدولية، وهم البطل حسام محنشي بطل المملكة في السباحة لمدة (9) سنوات لمسافة 50متر وحاصل على ذهبية 50متر سباحة حرة في دورة الألعاب الآسيوية بدبي 2017م والبطل ميسر عليمي حاصل على ذهبية بطولة المملكة لرفع الأثقال وزن 105كيلو والمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة خورفكان لغرب آسيا لعام 2017م . والبطل راكان كردي فنان في مجال الرسم والتصميم. والبطل معن سليماني حاصل على المركز الأول في ألعاب القوى في المنطقة الشرقية ومنطقة مكة المكرمة مع إتقان اللغتين الإنجليزية واليابانية ومبرمج كمبيوتر ومصمم مواقع. والشاعر خالد الغامدي، والبطل علي عيسى الدريعان بطل المملكة في السباحة لمسافة 25 متر، والأستاذ أمجد الحضرمي والذي تمكن من إنهاء دراسته الجامعية في مجال التسويق.

وحضر الحفل عدد كبير من محبي الفنون والرياضيين ورجال الأعمال والداعمين والإعلاميين لتشجيع هذه المبادرة الجميلة التي جمعت بين الفن والرياضة وتكللت بدعم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة وحضور سعادة / الدكتور هشام الفالح وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة.

والجدير بالذكر أن المعرض قد أحتوى على عدد 20 لوحة من عمل الأطفال وعدد 20 لوحة من عمل كبار الفنانين بالمملكة والذي استقطعوا من وقتهم لتدريب الأطفال ومن ثم تبرعوا بهذه اللوحات لصالح المركز أو رسموها منفردين ومن ثم تم إهدائها لصالح الجمعية، كما أحتوى المعرض على عدد من الصور واللوحات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ولوحات ومجسمات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم وتم بعد ذلك عرض فلم عن أحد أنشطة مركز الجمعية وهو العلاج عن طريق برنامج ركوب الخيل وهو ما يعرف علميا باسم ” هيبو ثيربي ” ويعتبر مركز الملك عبد الله من أوائل المراكز التي طبقت هذه التقنية في العلاج منذ ما يقارب 10 أعوام و أستفاد منها ما يقارب 300 طفل .

ثم تفضل سعادة وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح بكلمة عبر فيها عن سعادته بالحضور نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة وشكر فيها سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين لدعمة لهذه القضية وتبنى العمل فيها لمدة تزيد عن ثمانية وعشرون عام وشكر سعادته الحضور وخص بالشكر أسر المعوقين الذين صبروا على قضاء الله سبحانه وتعالى ودعموا أبنائهم حتى وصلوا بفضل الله إلى البطولة وأصبحوا يمثلون بلادنا الحبيبة في المحافل الدولية.

ثم تشرف سعادته في إطلاق حملة أبطالنا والتي تمثل ما قام به ابن المركز حسام علي محنشي من بطولات حيث حصل لمدة 10 سنوات متتالية على بطولة المملكة العربية السعودية في السباحة وحصل على الميدالية الذهبية في بطولة آسيا التي أقيمت في الامارات العربية المتحدة.

كما أفتتح سعادته مزاد اللوحات الفنية المنفذة من قبل الأطفال من خلال ورشة العمل المنفذة بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية والتي استمرت أربعة أشهر وتم تخريج عدد من الأطفال المتدربين على الرسم واستخدام لغة الألوان والإبداع تحت إشراف كلٍ من الفنانة العالمية سحر عناني والفنان العالمي زهير طولة.

بعد ذلك بدأ مزاد لوحات الأطفال وتم بحمد الله بيع معظم اللوحات بمبلغ إجمالي وقدرة 280.000 مائتان وثمانون ألف ريال وتبرعت شركة جونسون السعودية بمبلغ 300.000 ثلاث مائة ألف ريال لشراء معدات وتجهيزات لأطفال المركز ليصبح إجمالي الدخل في هذه الليلة المباركة خمسمائة وثمانون ألف ريال.

وقد تقدم د زهير عبد الرحيم ميمني مدير المركز بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة الذي شرفنا بإقامة الحفل تحت رعاية سموه الكريم كما تقدم بالشكر والعرفان لسعادة الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح وكيل أمارة منطقة المكرمة لدعمه لأبنائنا بحضوره الكريم وشراءه عدد من اللوحات نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر ولشخصه الكريم ، كما تقدم بالشكر لسعادة الأستاذ عبد الله آل الشيخ المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان وممثل سموه في الحفل على حضوره الكريم وشراءه لعدد من اللوحات ، كما شكر كلٍ من رجال الأعمال الشيخ عبد الرحمن الراجحي عضو مجلس شرف الجمعية وسعادة الأستاذ أيمن بسيوني مستشار رئيس مجلس إدارة شركة رضا وعضو مجلس الإدارة ورجل الأعمال سعادة الاستاذ عبد الله علي سابق عضو جمعية الأطفال المعوقين و الدكتورة فاطمة الزهراء عضوة الجمعية لشرائهم لوحات المزاد وشركة تكافل وشركة جونسون السعودية لتبرعها بشراء أجهزة ومعدات للأطفال.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *