الرئيسية / آخر خبر / أطفال الجمعية يتعرفون على المخاطر بالمنازل وخارجها في يوم للدفاع المدني

أطفال الجمعية يتعرفون على المخاطر بالمنازل وخارجها في يوم للدفاع المدني


احتفل أطفال مراكز الجمعية في مختلف مناطق المملكة باليوم العالمي للدفاع المدني والذي تحتفل من خلاله الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية بهذا اليوم تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها.

وقدم أعضاء وفد الدفاع المدني الذين استقبلهم مركز الجمعية، في الرياض شرحاً مفصلاً للأطفال والمعلمات والاخصائيات على احدى مركبات الإطفاء الخاصة والمجهزة بأحدث وسائل الإطفاء الجديدة والتي تواكب التقنيات الحديثة، الى جانب كيفية التعامل مع طفاية الحريق المنزلية واستخدامه وطرق الحفاظ عليها.

وتعرف الأطفال من رجال الدفاع المدني، الأسباب التي تؤدي الى الحوادث سواء داخل المنزل أو خارجه، واستمعوا الى نصائح حول كفاية الوقاية من هذه الحوادث.

وقدم أعضاء وفد الدفاع المدني في نهاية الزيارة بروشورات تعريفية عن الدفاع المدني الى جانب تقديمهم لهدايا خاصة للأطفال.

وفي مركز الجمعية بمكة المكرمة زار منسوبي إدارة الدفاع المدني المركز وذلك في إطار برامج الادارة للمسؤولية الاجتماعية واستراتيجيتها المعنيّة بالصحة والسلامة والبيئة ومساعيها للقيام بدور كبير في المحافظة على الأرواح والممتلكات، وجهودها لترسيخ مفاهيم السلامة العامة ونشر الوعي بأهميتها وضرورتها في المجتمع.

وقام رجال الدفاع المدني بالرد على استفسارات منسوبات الجمعية والأمهات حول كيفية الوقاية من الحوادث وحماية الأطفال، وبادروا بعد نهاية الزيارة بفحص نظام الأمن والسلامة بالمركز للتأكد من تنفيذ المركز لكافة المتطلبات.

بمشاركة فريق الامن الصناعي في الشركة السعودية للكهرباء بالقطاع الجنوبي احتفل مركز الجمعية بعسير باليوم العالمي للدفاع المدني، حيث استقبل المركز

الفريق الذي قدم شرحاً وافياً عن المخاطر والمواد السامة والخطيرة داخل المنزل وخارجه، وتم عرض مشهد تمثيلي “البيت يحترق” بمشاركة الاطفال بزي الدفاع المدني، قبل أن يقوم الأطفال بمشاركة أعضاء الفريق في اخماد حريق عبر شاشة الليزر، وفي ختام الحفل قام فريق الامن الصناعي بتقديم هدايا للأطفال.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *