وفد اسباني يزور مقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض ويطلع على إنجازاتها
التاريخ : 13/1/2020 الموافق : 1441/5/18

استقبلت جمعية الأطفال المعوقين بالرياض صباح اليوم الاثنين خافيير سوريا كوينتانا النائب الأول في سفارة اسبانيا في المملكة، والوفد المرافق الذي ضم مالك فريق سيارة الاحلام خوسيه ماريا لوريدا والذي يشارك حالياً في رالي داكار الدولي والتي تستضيفه السعودية حتى 17 من يناير الجاري.

قام الوفد بجولة على اقسام ووحدات الطبية والتأهيلية بمركز الجمعية في الرياض اصطحبهم فيها المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي، استمعوا خلالها إلى شرح موجز عن الإنجازات التي تحققت للجمعية خلال العقود الثلاثة الماضية،

عقب ذلك شارك الجميع في برنامج جرب الكرسي والذي يحكي المعاناة اليومية للأشخاص المعوقين في حياتهم الخاصة. ووصف خوسيه ماريا لوريدا الروية التي تعيشها المملكة العربية السعودية بالمهمة في مسيرة هذا البلد، موكداً بانه سمع الكثير عن السعودية قبل وصول فريقه للمشاركة في رالي داكار، وقال: "نقل لي الكثير من المعلومات عن السعودية لكن الذي شاهدته في الأيام البسيطة التي قضيتها متنقلاً بين مدن السعودية جعلني اشاهد نهضة حضارية كبيرة ومتقدمة في كل شي".

وأضاف: "في السابق نسمع عن السعودية ودور البترول في تنمية مواردها المالية، لكن الان هناك طفرة حقيقية في كافة المجالات، وهذا دليل على نجاح الرؤية التي تسعى الحكومة السعودية لتحقيقها في 2030". وحول الانطباع الذي خرج به من زيارته للجمعية قال خوسيه ماريا: "الخدمات المقدمة للأطفال رائعة جداً، أبهرني طريقة العمل والبرامج التي تسير عليها الجمعية في تنفيذ البرامج التأهيلية، العمل يسير وفق منهجية جداً مميزة، أنتم تقومون بعمل مميزة لفئة محببة للجميع، وأتمنى ان يكون النجاح حليفكم دائماً".