مركز رعاية الأطفال المعوقين بالرياض يحتفي بتشغيل وحدة الوسائط المتعددة وتجهيزات مبتكرة للعلاج الطبيعي قدمتها شركة بوسكو اي آند سي الكورية الجنوبية
التاريخ : 28/10/2019 الموافق : 1441/2/29

احتفل مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين أمس بافتتاح وحدة الوسائط المتعددة، وتشغيل واحد من أحدث الأجهزة الطبية "لايت جيت" المستخدم في برامج العلاج الطبيعي للأطفال ذوي الإعاقة، إضافة الى عدد من التجهيزات الطبية التي قدمتها شركة بوسكو أي اند سي الكورية الجنوبية كدعم لجمعية الأطفال المعوقين في اطار تعاون مميز انطلق منذ فترة .

وحضر الحفل وفد كبير ضم الرئيس التنفيذي للشركة في كوريا السيد يونغ هون لي، ورئيس الشركة في المملكة الأستاذ سامر أبو درة ، وسعادة السفير الكوري السيد جو بيونج ووك وعدداً من أعضاء السفارة ، وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للجمعية الدكتور احمد بن عبد العزيز التميمي، والمسئولون بمركز الرياض .

هذا وقد أشاد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة جو بيونج ووك، بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، وتوفير منظومة من الحقوق والرعاية لهم، منوهاً بمنظومة العمل الكبير الذي يقوم به مسيري جمعية الأطفال المعوقين لكي تظهر هذه المنشاة بهذه الصورة المميزة.

وقال السفير "شاهدت اليوم الخدمات المقدمة من قبل نخبة من المتخصصين للأطفال ذوي الإعاقة، ونحن نشكر فريق العمل على أداء هذه الرسالة النبيلة وهم بالتأكيد يقدمون رسالة سامية في هذا العمل. ووصف السفير الكوري الخدمات المقدمة للأطفال بأنها " متطورة جدا وعلى مستوى راقي، الى جانب المهنية الكبيرة التي يمتلكها الاخصائيين والمعلمات، مضيفاً " العمل كما شاهدت يسير وفق خطة مميزة، والدليل على ذلك الأرقام التي رايتها من حيث قصص النجاح وتخطي عقبات الاعاقة".

من جانبه، كشف الأستاذ سامر أبو درة رئيس الشركة بالمملكة عن الرغبة الكبيرة لدى الشركة بمواصلة الدعم لجمعية الأطفال المعوقين، موكداً على ان حجم العمل والانجاز الذي شاهده أعضاء الوفد خلال الزيارة اليوم يتطلب مضاعفة الجهد من الجميع، وتفعيل المسؤولية الاجتماعية التي تكفل لمثل هذا الصرح المميز مواصلة تقديم رسالته بكل نجاح، وأوضح أبو درة بان العلاقة مع الجمعية بدأت قبل عام وستسمر بإذن الله لتحقيق الفائدة للأطفال المعوقين.

هذا وقد اطلعّ الوفد خلال جولة داخل المركز على ما يتم تقديمه من برامج رعاية تأهيلية في الأقسام والوحدات المختلفة، بما في ذلك احدى الحصص الدراسية، قبل ان ينتقل الى القسم الطبي وشاهدوا بعض الجلسات العلاجية التي تقدم لأطفال المركز والإمكانات الطبية التي تم توفيرها من اجل تحجيم أثار الإعاقة على الأطفال، قبل ان يقوم أعضاء الوفد بتجربة برنامج "جرب الكرسي " الذي يحاكي بعضاً من الصعوبات التي يمر بها المعوقين في حياتهم اليومية.