مركز الجمعية بجازان يحتفل باستقبال الأطفال الجدد
التاريخ : 27/6/2019 الموافق : 1440/10/24

              

 

 

 

أقام مركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة جازان احتفالا لاستقبال الأطفال الجدد المنضمين حديثا لتلقي برامج الرعاية والتأهيل بالمركز، وأقيم الحفل بقاعة الأمير محمد بن ناصر بحضور أولياء الأمور وعدد من المدعوين يتقدمهم مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الأستاذ عبدالله مباركي ومدير مركز التنمية الاجتماعية الأستاذ عبدالله الأمير وعدد من منسوبي الإدارات ذات العلاقة.

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم القى مدير المركز الأستاذ علي معتبي كلمة رحب من خلالها بالأطفال وأولياء أمورهم وضيوف المركز الذين حرصوا على المشاركة في هذه المناسبة، حيث ألقى الضوء على الخدمات التي يقدمها المركز لعموم الأطفال المسجلين في قوائم الأقسام التعليمية والطبية، منوها بالدعم الكبير الذي يحظى به المركز من قبل أهل الخير وتفاعل مميز من الشركات الوطنية.

 عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الجمعية وخدماتها وآلية الانضمام لمراكزها وجملة الخدمات التعليمية والطبية التي تقدم للأطفال إضافة إلى مراحل التأهيل التي يخضع لها الطفل داخل أروقة المركز والتي تهدف إلى تبصير أولياء الأمور وتهيئتهم للخطة التأهيلية التي يتشارك فيها المركز مع الاسرة.

ثم توالت فقرات الاحتفال التي تم إعدادها من قبل فريق عمل المركز، وفي ختام الحفل قام فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان بتسليم الهدايا للأطفال قدمها مدير الفرع يرافقه مدير العلاقات العامة والإعلام بالفرع الأستاذ محمد العامري، ثم التقطت الصور التذكارية مع الأطفال.

وكان مركز رعاية الأطفال المعوقين بجازان قد استقبل مدير عام فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الأستاذ عبدالله مباركي ومدير مركز التنمية الاجتماعية الأستاذ عبدالله الأمير، وكان في استقبالهما مدير المركز الأستاذ علي معتبي، وعدد من العاملين.

وخلال جولة داخل أقسام المركز، اطلع الضيفان على منظومة الخدمات المقدمة للأطفال، وجهود الجمعية والداعمين في تهيئة هذا الكيان المتخصص، حيث بدأت زيارتهم بالقسم التعليمي والفصول والوحدات المساندة للعملية التعليمية كفصول القرآن الكريم والتربية الفنية ومصادر التعلم ومعمل الحاسب الآلي، كما اطلع الزوار على القسم الطبي ومرافقه والتي تشتمل على وحدات العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي ووحدة العلاج بالماء إضافة إلى العيادة الطبية وعيادة الأسنان والنطق والجبائر.

عقب ذلك عقدت جلسة مشتركة لبحث أوجه التعاون والتكامل بين المركز وفرع هيئة حقوق الانسان ومركز التنمية الاجتماعية بما يخدم الفئة المستهدفة ويسهم في الاهتمام بها ورعايتهم وتقديم كل ما يجود تعاملاتهم وممارساتهم اليومية بشكل عام وفي مجال الرعاية الاجتماعية والتأهيل التعليمي والطبي بشكل خاص.

وفي ختام الزيارة قدم مدير المركز شكره وتقديره لزوار المركز ودعمهم لأنشطته وفعالياته ومشاركة منسوبيه برامجهم ومناسباتهم.