اقبال واسع من أصحاب ” القدرات الفائقة” للمشاركة في المركز الصيفي بجمعية الأطفال المعوقين لتنمية المهارات والمواهب
التاريخ : 13/3/2019 الموافق : 1440/7/6

يشهد المركز الصيفي، الذي أطلقته مؤخراً جمعية الأطفال المعوقين تحت اسم (قدرات فائقة) وذلك بمقر الأمانة العامة في مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض، اقبالاً واسعاً من الأطفال وأسرهم، حيث يستقبل المركز يومياً أكثر من مائتي طفلاً وطفلة من ذوي الإعاقة، وسط حضور كبير من العائلات واطفالهم بصفة عامة.

صرح بذلك مدير مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين الأستاذ خالد بن سليمان الفهيد، وأضاف قائلاً إن المركز الصيفي ” قدرات فائقة” يواصل فعالياته على مدار اليوم، خاصة بعد تحديث الأنشطة والفعاليات المختلفة منذ انطلاقه. مشيراً الى أن المركز يضم العديد من الأركان المتنوعة، التي يقدمها للمشاركين من الأطفال من ذوي الإعاقة وذويهم، حيث تضم اركان المرح للألعاب والتلوين، والقارئ الصغير الذي يشتمل على الكتب المصورة الوطنية والثقافية والتعريفية، وركن المسعف الصغير، ويضم مجسمات وكتيبات تعريفية وتوعوية للإسعافات الأولية، وأركان أخرى تعريفية عن الصناعة، والتاجر الصغير، والاعلامي الصغير، وللألعاب (بزل) بالإضافة الى عدد من الاركان التي تلبي رغبات واحتياجات الاطفال خلال الاجازة الصيفية.

وقال الفهيد، أن المركز يطلق هذا البرنامج الصيفي الترفيهي للأطفال كباكورة اعماله وبرامجه الجديدة التي سيشهدها خلال المرحلة القادمة، حيث أن مركز الملك فهد هو أول وأكبر مراكز الجمعية ويقدم خدماته على مدار العام لمنسوبيه من الأطفال المعوقين وذويهم. مؤكداً أن المركز الصيفي يعتبر امتداداً لخدمات مركز الملك فهد العلاجية والتأهيلية حيث يقدم مركز” قدرات فائقة” أنشطة متنوعة تساهم في تنمية قدرات الأطفال ذوي الإعاقة.