canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / غذاء الروح وتشجيع الدمج في زيارة الأطفال المعوقين لـ”الحرم الشريف”

غذاء الروح وتشجيع الدمج في زيارة الأطفال المعوقين لـ”الحرم الشريف”


dscn1169

هي الزيارة الأغلى التي يتوق لها الأطفال دوماً .. يستعدون لها ويتنافسون على إبراز مهاراتهم خلالها، وتظل محور حديثهم واهتمامهم لفترات طويلة.
إنها الزيارة لأقدس بقاع الأرض الحرم المكي الشريف، تلك الرحلة التي تحرص إدارة مركز رعاية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة على تنظيمها قرابة كل أسبوع بحيث يتاح لأكبر عدد من أطفال المركز الاستمتاع بها، والاستفادة من مناسكها في ربط الأطفال بدينهم، وتدريبهم على مناسك الزيارة والعمرة، وكذلك تشجيعهم على الاندماج في المجتمع.
وفي ذلك تقول سلاف حجازي مديرة مركز مكة المكرمة أن زيارة الأطفال للحرم المكي الشريف يقبل عليها جميع منسوبي المركز من الأطفال المعوقين، وينتظرونها بشوق ولهفة، وفي المقابل يحرص المركز على تنظيم هذه الزيارة باستعدادات شاملة لتأمين هذه الرحلة الروحية للأطفال بكل السلامة والأمان. مشيرة إلى أن المركز يكلف عدد من المربيات والمشرفات والاخصائيات لمصاحبة الأطفال الى بيت الله العتيق، مع إتاحة الفرصة لأولياء الأمور لمرافقة أبنائهم.
وتعبر سلاف حجازي عن شكرها وتقديرها بالأصالة عن نفسها وبالإنابة عن كل أطفال المركز وأسرهم لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس وكل المسؤولين بالرئاسة للعناية الفائقة التي يولونها للأطفال، وتسهيل الزيارة لهم بكل يسر بهدف تحقيق الفوائد المرجوة منها على مختلف المستويات. موضحة أن المركز يحرص على تنظيم عددا من الرحلات للأطفال في إطار برنامج علاجي وتعليمي وتأهيلي متكامل يتم تطبيقه على مدار العام.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *