canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / 4 محاور رئيسة للمؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل

4 محاور رئيسة للمؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل


دعا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة إلى تعزيز جهود التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مشيراً إلى ” إننا في بلد الحرمين الشريفين، والإسلام أولى بأن نكون واعين لقضية الإعاقة ومسبباتها وحقوق المعوقين”؛ مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لدعم قضية الإعاقة والمعوقين.

وقال سموه خلال لقاء الإعلان عن تنظيم المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل ” إن المؤتمر سيقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- في العاصمة الرياض، منتصف شهر رجب المقبل، تحت شعار أبحاث الإعاقة- رؤية وآفاق للنجاح.

ويجسد  المؤتمر في دورته الخامسة نموذجاً من تكامل الجهات المعنية بقضية الإعاقة حيث يتولى تنظيمه مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وجمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية ووزارة الصحة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

وأكد سموه ” أن الواقع الحالي للإعاقة والتأهيل يفرض على المؤتمر العديد من المحاور والتحديات التي تصبّ مباشرة في خدمة المعاق ورفع المستوى العلمي والعملي للعاملين بهذه الخدمات، مشيراً إلى أن المؤتمر سيركز على أربعة محاور رئيسة وهي: الأبحاث الطبية، وأبحاث التوحد ومتلازمة داون، وبرامج التأهيل، وصعوبات التعلم.

ورفع سموه أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على دعمه ورعايته للنسخة الخامسة من المؤتمر، منوهاً بما يحظى به المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل كغيره من المؤتمرات الأربعة السابقة بالاهتمام والدعم من خادم الحرمين الشريفين بشكل خاص وقضايا الإعاقة في المملكة بشكل عام.

وأعلن الأمير سلطان عن فعاليات الدورة الثانية لجائزة الملك سلمان لأبحاث الإعاقة التي سيتم تسليم جوائزها للفائزين والفائزات خلال حفل افتتاح الملتقى، بدعم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والتي تشمل ثلاثة فروع رئيسة هي: العلوم الصحية والطبية، والتربوية والتعليمية، والتأهيلية والاجتماعية، وسيكون الفائزون والفائزات المتحدثين في المؤتمر، حيث سيقدمون أوراق عمل وبحوثاً مفيدة للإنسانية ولكل المهتمين والمشتغلين بقضايا الإعاقة.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *