canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / وزير الحج : خادم الحرمين الشريفين يقدم القدوة في رعاية ومساندة المعوقين

وزير الحج : خادم الحرمين الشريفين يقدم القدوة في رعاية ومساندة المعوقين


DSCN9323 (Custom)

 

أكد معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار على أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يقدم القدوة والمثل في رعاية المعوقين والاهتمام بقضيتهم واحتياجاتهم ، مشيراً الى أن جمعية الأطفال المعوقين تعد نموذجاً لمؤسسات الرعاية المتخصصة التي تستحق كل دعم ومساندة من قطاعات المجتمع كافة ، داعياً مؤسسات الحج والطوافة لتقديم الدعم المادي لبرامج الجمعية ومشروعاتها .

وأعرب الدكتور الحجار عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين على الجهود المبذولة للعناية بالأطفال المعوقين في جميع مراكز الجمعية.

وابدى معاليه اعجابه بالخدمات المتخصصة والمتميزة التي يقدمها مركز الجمعية في مكة المكرمة ، مشيدا بالرعاية الفائقة والجهد الملموس الذي يبذله العاملون في أقسام المركز  جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمقر مركز الجمعية بمكة المكرمة ورعايته لفاعلية  (رحلة الحج) التي ينظمها المركز في اطار برامجه التأهيلية للأطفال المعوقين .

ومن جانبها أعربت الدكتور نجلاء رضا مديرة المركز عن شكرها وتقديرها لمعالي وزير الحج لتفضله برعاية حفل المركز السنوي. مشيرة الى ان معاليه قام بجولة في المعرض الكامل لمشاعر الحج والذي أقامه القسم التعليمي بالمركز، ويهدف الى تعليم وتعريف الأطفال شعائر ومناسك الحج المختلفة، وتطبيقها عملياً معهم. كذلك استمع معاليه الى شرح حول دور الجمعية في التصدي لقضية الإعاقة وقاية وعلاجا، وتعرف على اقسام ووحدات المركز والخدمات التي يقدمها.

وأكدت الدكتورة نجلاء على أهمية البرامج التربوية المدروسة، والتي تعمل على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز خبراته ومعارفه الحياتية، والتأكيد على العملية التربوية والتأهيلية للطفل واعتبارها عملية تكاملية تعمل على بناء الذات وبناء القدرات نحو مستقبل مدروس لهذه الفئة العزيز على قلوبنا.

جدير بالذكر ان مركز الجمعية بمكة المكرمة ينظم سنويا فاعلية (رحلة الحج) بهدف تعريف منسوبيه من الأطفال المعوقين مناسك الحج حيث يتم تقسيم الاطفال على حملات للحج، والشرح لهم كيفية الاستعداد للحج بالاغتسال والتطيب، والبدء بالتلبية، ثم التوجه للحافلات نحو المشاعر، التي تبدأ بالحرم ثم عرفة ثم مزدلفة ثم مني. مع شرح مبسط للأطفال لكل مشعر من المشاعر المقدسة، مع التوضيح بان اليوم العاشر من ذي الحجة هو اول أيام عيد الأضحى المبارك، وما يتوجب عليه من نسك للحاج من ذبح للأضحية، الامر الذي ادخل الفرح في نفوس الاطفال.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *