canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / مناقشة تطوير آليات تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية لذوي الإعاقة في المملكة

مناقشة تطوير آليات تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية لذوي الإعاقة في المملكة


4

شاركت جمعية الأطفال المعوقين مؤخراً في اجتماع موسع ضم ممثلي البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وممثلة الاتحاد الدولي ، وعدد من منظمي المعارض والمؤتمرات، وذلك لمناقشة عدد من المقترحات لتنظيم فعاليات ومعارض دولية لذوي الإعاقة على مدار العام.

وقال الأستاذ خالد بن سليمان الفهيد مساعد أمين عام جمعية الأطفال المعوقين للعلاقات العامة والاعلام وتنمية الموارد المالية أن الاجتماع ناقش مقترحات عديدة منها إقامة “اسبوع ذوي الإعاقة 2018م”، وتبني تنظيم المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل الذي تنظمه الجمعية ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، بالإضافة الى تنظيم معرض تجاري لمستلزمات ذوي الاحتياجات (ضياء)، ومعرض خيري للأسر المنتجة لذوي الإعاقة. والعمل على استقطاب عدد من الاجتماعات الدولية لذوي الإعاقة في المملكة.

مشيراً الى أن الاجتماع يهدف الى تطوير آليات تنظيم الفعاليات والمعرض لذوي الإعاقة في المملكة لجعلها واجهة دولية للاجتماعات والمناسبات الدولية حول قضايا الإعاقة والمعوقين. حيث ان المملكة تشهد على مدار العام العديد من الفعاليات والمؤتمرات البحثية العلمية الدولية والإقليمية والمحلية ذات العلاقة بقضايا الإعاقة.

وقال الفهيد ان المجتمعين اتفقوا على ضرورة التكاتف لتأسيس بيئة متخصصة لتنظيم هذه الفعاليات بمنهجية علمية واحترافية، والعمل على تعظيم الفائدة من التقنيات والوسائل المتطورة لتنظيم فعاليات ومؤتمرات ومعارض تعكس الوجه الحضاري لمؤسسات الدولة بالمستوى الذي يليق بمكانة المملكة دولياً يضاف الى ذلك دورها البارز في التصدي لقضايا الإعاقة والمعوقين واعمالها.

يذكر أن الاجتماع ضم المهندس طارق بن عبد الرحمن العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والأستاذة هند الشويعر المدير الإقليمي للمنطقة العربية للاتحاد العالمي للصم. ، والأستاذ احمد بن عبد العزيز اليحيي والأستاذ بلال البرماوي الرئيس التنفيذي لشركة تنظيم المعارض، والأستاذ خالد الباز المالك والمدير التنفيذي لمؤسسة خالد بن الباز لتنظيم المعارض.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *