canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / مراكز الجمعية تستقبل نحو600 طالب وطالبة مع بدء الفصل الدراسي الثاني

مراكز الجمعية تستقبل نحو600 طالب وطالبة مع بدء الفصل الدراسي الثاني


 

مع بداية الفصل الدراسي الثاني انتظم نحو 600 طالب وطالبة في الأقسام التعليمية بمراكز الجمعية في كل من الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والجوف وحائل والباحة وعسير وجنوب الرياض والرس.

وقالت الأستاذة سحر الحشاني مدير التطوير التربوي أن الأقسام التعليمية تحتضن نحو600 طفل منسوبي برنامج التعليم الخارجي في مرحلتى التمهيدي والابتدائي ، الى جانب نحو 280 طفل يتم خدمتهم في برنامج السكن”.

وذكرت الحشاني ” أن مراكز الجمعية نجحت خلال العام الدراسي المنصرم في تطبيق برنامج الدمج على 161 طالب وطالبة تم الحاقهم بمدارس التعليم العام والأهلي بعد اكتمال برامج التأهيل ، مشيرة الى أن عدد الأطفال الذين تم تسجيلهم حديثاً يزيد عن 180 طالبا وطالبة.

وأوضحت مديرة التطوير التربوي أن العملية التعليمية تشمل أيضاً العديد من البرامج المساندة وهي مجموعة من النشاطات التي تهدف من خلالها تنمية مهارات مختلفة لدى الطفل منها التركيز على النواحي الاجتماعية والنفسية واللغوية إلى جانب إعطاء الطفل فرصة تطوير نقاط قواه والتخلص من نقاط ضعفه وذلك بإعطائه مجال للاختيار والإبداع والابتكار حسب ميوله وقدراته الفردية ومنها. برنامج النطق والتواصل، برنامج لغة بلس، القرآن الكريم، القراءة، الحاسب الآلي، وحده الوسائل التعليمية، الأعمال الفنية، الرحلات المدرسية، برنامج المكتبة.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *