canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / مراكز الجمعية العشرة تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

مراكز الجمعية العشرة تحتفل باليوم العالمي للإعاقة


فعاليات وانشطة برعاية امراء المناطق وشخصيات عامة

شهدت مراكز الجمعية العشرة بمناطق المملكة المختلفة مهرجانات احتفالية تحت شعار “رغم اختلافنا.. متساوين”، بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، تضمنت العديد من الأنشط والبرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية والرياضية والفنية برعاية بعض امراء المناطق والشخصيات العامة، وبمشاركة الجامعات وطلاب المدارس، وبدعم كريم من عدد من الشركات الراعية.

هذا وقد شهد المركز الرئيس للجمعية بالرياض احتفلاً موسعاً تضمن عدداً من الاركان للأطفال لإبراز مواهبهم الإبداعية، إضافة الى عروض للخيل وأخر لأزياء الأطفال، ومسابقات رياضية كما شارك عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة بأركان تثقيفية وترفيهية. وذلك بحضور الإعلامية لجين عمران التي شاركت في تقديم أول عرض أزياء للأطفال من ذوي الإعاقة على مستوي الشرق الأوسط، بمشاركة 50 طفلاً وطفلة قدموا عدداً من التصاميم الحديثة لأزياء الشتاء، مع لوحات استعراضية عن الوطن والاعاقة ولوحة رواد الفضاء.

واحتفل مركز الجمعية في مكة المكرمة باليوم العالمي للإعاقة بالمشاركة مع مركز العون من خلال فاعلية لون رصيف، حيث قام أطفال المركز برسم لوحات واعمال فنية تشكيلية متنوعة حازت على اعجاب الحضور للحفل، الذي تضمن العديد من الفقرات والمسابقات الثقافية والفنية والترفيهية.

احتفالات حائل والجوف

وفي إطار احتفالات مركز الملك سلمان بن عبد العزيز بحائل قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بزيارة للمركز ورعاية الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة، وقد اشتملت فقرات الاحتفال الذي اقيم بقاعة رشيد بن ليلا على عروض الحركات البهلوانية والخطرة التي قام بها عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة كما زار سموه اجنحة الإدارات الحكومية والتعليمية وهي جامعة حائل والإدارة العامة للتعليم والشؤون الصحية وادارة المرور والمستشفى الالماني وجمعية هدكا ونادي ذوي الاحتياجات الخاصة ومصنع مياه آبار، وشارك سموه بتجربة جرب الكرسي، كما رعى وبارك سموه توقيع اتفاقية الشراكة بين مركز الملك سلمان والمستشفى الألماني.

وفي الجوف أقيم احتفال الأطفال  بمقر مركز الأمير عبد الإله بن عبدالعزيز الحضاري بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ، في مقدمتها وزارة الصحة، وهيئة حقوق الإنسان، وشراكة أكسفورد والكلية التقنية للبنات، وإدارة مكافحة العدوى، ومستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالجوف، ومستشفى الصحة النفسية، ومستشفى دومة الجندل والرعاية النهارية بصوير، بالإضافة إلى مشاركة العديد من مدارس التعليم العام وخصصت أجنحة للرسم للطالبات مع أطفال مركز الجوف، ومسرح ترفيهي، ومركز إعلامي يوضح أنشطة الجمعية والخدمات المقدمة لمرتادي المركز من القسم الطبي والتعليمي والتأهيلي.

فعاليات عسير

وفي مركز الجمعية بعسير أقيم احتفال  بحضور عدة جهات متخصصة وأولياء أمور الأطفال، وتضمن  العديد من الفقرات منها أركان داخلية كنوع من المشاركات الجماعية والأعمال الفنية ضم كافة الأنشطة الإدراكية والمهارات الحركية الدقيقة وتوزيعات للأطفال، وركن (من أنا) تم خلاله عمل إطارات كرتونية لتصوير الطفل وهو يتحدث عن نفسة وامنيته وأسماء أصدقائه، بالإضافة الى ركن العناية بطفلي الذي ضم خدمات متنوعة للأطفال المعوقين شاركن فيه أمهات الأطفال، واخيراً ركن القسم الطبي عُرض خلاله أجهزة طبية مساعدة للأطفال المعوقين على الحركة وإنجاز مهامهم اليومية بالإضافة الى نصائح وارشادات طبية زود بها كافة الزوار وبرشورات توعوية عن الإعاقة .

جنوب الرياض يحتفل

وتحت رعاية صاحبة السمو الأميرة نوف بنت عبد العزيز بن عبد الله بن جلوي أقام مركز رعاية الأطفال المعوقين بجنوب الرياض احتفالاً حضرته الدكتورة  فوزية أخضر عضو مجلس الادارة بالجمعية

وبدأ الحفل بجولة على أقسام المركز للاطلاع على الخدمات وبرامج الرعاية ، حيث استمعت سموها لشرح موجز عن إنجازات المركز منذ افتتاحه .

عقب ذلك توالت فقرات الحفل الذي أقيم بقاعة الشيخ (محمد سحيم الحريري) بمقر المركز، الذي صاحبه معرض شمل اركان للقسم التعليمي و  للقسم الطبي ولطالبات التدريب الميداني بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية، الى جانب ركن الاعلام. وركن الهدايا

وتضمنت فقرات قصيدة شعرية القاها الطالب عبد العزيز مبارك القميزي.، ثم كلمة مجلس ادارة الجمعية ألقتها الدكتورة فوزية أخضر عضو مجلس الادارة بالجمعية.  كما ألقت راعية الحفل كلمة أعقبها استعراض فيلم بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ثم عدد من الفقرات الفنية.

أطفال الباحة يحتفلون

برعاية محافظ محافظة بلجرشي الأستاذ سفر بن سويد الغامدي اقام مركز الجمعية في الباحة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة في فندق ساب، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة الاستاذ احمد العاصمي والعديد من المسؤولين والمعنيين بالمنطقة والأهالي. وبمشاركة الشؤون الاجتماعية ومركز التأهيل الشامل وادارة التربية الخاصة والشؤون الصحية والكلية التقنية للبنات وجمعية الثقافة والفنون وفريق بسمتهم أمل التطوعي.

وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات والكلمات المتنوعة ومحاضرة عن حقوق المعاقين وبعض اللوحات الفنية بمشاركة مدرسة السروات وروضة رقية بنت الرسول التابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالباحة كما تخلل الحفل عروض إنشادية ومسرحية ومسابقات وألعاب ترفيهية متنوعة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين والرعاية فندق ساف وإدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة ولجنة التنمية الاجتماعية ببلجرشي والهدى مول ودامة للإعلام.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *