الرئيسية / آخر خبر / لجنة الرعاية والتأهيل بالجمعية: رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر الدولي للإعاقة ترسيخ لثلاثين عاماً من الاهتمام والدعم

لجنة الرعاية والتأهيل بالجمعية: رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر الدولي للإعاقة ترسيخ لثلاثين عاماً من الاهتمام والدعم


أقرت لجنة الرعاية والتأهيل بجمعية الأطفال المعوقين تنظيم حلقة نقاش موسع لتقييم الصورة الذهنية عن الجمعية ومراجعة استراتيجيتها الخدمية بعد شهر رمضان المبارك المقبل.

وأوصت اللجنة بتفعيل إجراءات حصول الجمعية ومراكزها العشرة على التراخيص اللازمة لتقديم خدمات علاجية وتأهيلية وتعليمية وتربوية مدفوعة الاجر في إطار توجه أجهزة الدولة والجهات المعنية لدعم مؤسسات العمل الخيري، وتخصيص برامج الرعاية وتقنينها لمواكبة التحول 2020 ورؤية 2030.

وعقدت اللجنة يوم الاحد 22 /7/1439هـ اجتماعاً بمقر الجمعية بالرياض لمناقشة البرامج ذات الأولوية، ومتابعة خطوات تطوير الأداء، ودراسة مخرجات المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل الذي شاركت الجمعية في تنظيمه مؤخراً وعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة.

وبالإنابة عن أعضاء اللجنة رفع الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي، عضو مجلس الإدارة، ورئيس لجنة الرعاية والتأهيل بالجمعية أسمي آيات الشكر والتقدير الى مقام خادم الحرمين الشريفين على تفضله برعاية هذا المؤتمر، الامر الذي يجسد اهتمامه حفظه الله بقضية الإعاقة وبتطوير آليات التصدي لها على مدى أكثر من ثلاثة عقود.

وأثنى الحازمي على زخم الحضور والفعاليات العلمية وأوراق العمل والبحوث العلمية التي تضمنها المؤتمر. مشيراً الى أن مشاركة الجمعية في تنظيم هذا المؤتمر الدولي للمرة الخامسة يأتي في إطار مسئولياتها نحو قيادة الجهود المجتمعية لتطوير برامج الرعاية والتأهيل المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية.

وأختتم رئيس اللجنة تصريحه، مشيداً بتفاعل ومساندة العديد من الجهات المعنية مع برامج الجمعية ومشروعاتها التطويرية وفي مقدمتها وزارت الصحة والتعليم والعمل والتنمية الاجتماعية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، والجامعات، ومراكز البحث.

 

 

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *