canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / كرمتّ الفائزات في الدورة 22 حرم أمير المدينة المنورة تشيد بالنتائج الدينية التربوية لجائزة الامير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للاطفال المعوقين

كرمتّ الفائزات في الدورة 22 حرم أمير المدينة المنورة تشيد بالنتائج الدينية التربوية لجائزة الامير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للاطفال المعوقين


رعت صاحبة السمو الأميرة لولوة بنت أحمد بن مساعد السديري حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة أمس الاربعاء الحفل الختامي النسائي للدورة الثانية والعشرين من جائزة الامير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين ، والذي أقيم بمركز رعاية الاطفال المعوقين بطيبة الطيبة .

وأشادت سموها بفكرة الجائزة وبما حققته من نتائج مميزة على صعيد دمج الأطفال المعوقين في المجتمع ، وكذلك بتفاعل الأسر مع أهداف هذا البرنامج الديني التربوي ، مشيرة الى أن تواصل تنظيم الجائزة على مدي 22 عاماً يجسد أولاً حرص راعي الجائزة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان على تعزيز نجاحاتها وتوسيع دائرة المستفيدين منها ، وايصال رسالتها الى أكبر قاعدة ممكنة ، وثانياً تعدد وتنوع برامج ومشروعات خدمة كتاب الله الكريم في المملكة العربية السعودية ووصولها الى كافى الفئات .

وكان الحفل قد تتضمن تكريم 37 طفلة من المشاركين في هذه الدورة ، واللائي يمثلن العديد من مراكز وجمعيات تأهيل الاطفال المعوقين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجيى .

وفي كلمة الامانة العامة للجائزة التى ألقتها الاستاذة نوف المحيميد مديرة القسم التعليمي بمركز جمعية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة قالت ” شرفني القائمون على هذه الجمعية الرائدة بأن أقف بينكن الليلة لأنقل اليكن امتنان وتقدير كافة منسوبي الجمعية والالاف من أمهات الأطفال المشمولين بخدماتها في مراكزها العشرة المنتشرة في مناطق المملكة ..

نشكركم لمشاركتنا احتفائنا بهؤلاء الأطفال الذين يمثلون نماذج للإرادة والتحدي جاءوا من كافة مناطق المملكة ليتنافسوا في حفظ كتاب الله الكريم رغم ظروف اعاقتهم .. ليقدموا لنا نحن – من نظن أنفسنا أصحاء – درساً في الرضا بقضاء الله ، والرغبة في الحياة ، والقدرة على المعايشة والاندماج ..

وأضافت المحيميد “اسمحوا لي بداية أن أتوجه لامهات هؤلاء الأطفال بتحية شكر وتقدير لصبرهن واحتسابهن ولمثابرتهن على تجاوز أبنائهن متاعب الحياة ، وتحية امتنان وعرفان للقائمين على تأهيل هؤلاء الأطفال تعليماً وعلاجاً ورعاية نفسية واجتماعية .

واستطردت ” نحتفى الليلة بالدورة الثانية والعشرين على انطلاقة هذه الجائزة المتفردة ،جائزة  الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين ، أحد أهم البرامج المميزة التي تبنتها وتفخر بها الجمعية ، في اطار منهجها المتكامل للتصدي لقضية الإعاقة وتحجيم أثارها السلبية على الفرد والمجتمع .

واختتمت كلمتها بقولها “أكثر من ألفين وخمسمائة أسرة تفاعلوا مع هذه الجائزة ورسالتها الدينية التربوية على مدى السنوات السابقة .. الامر الذي يجسد ريادة الجمعية من ناحية ، ووعي أسر الأطفال المعوقين من ناحية أخرى ، الى جانب تعاون المئات من المتطوعين والمتطوعات الذين أسهموا بجهدهم ووقتهم في الاعداد لدورات المسابقة والتجول بها في كافة مناطق المملكة التي تحتضن مراكز الجمعية


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *