الرئيسية / آخر خبر / سلطان بن سلمان يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن محمد الخيرية

سلطان بن سلمان يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن محمد الخيرية


AT0A5175

 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أمس (الأربعاء) الملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة، والمقام بمركز الملك فهد الثقافي، والذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن محمد ال سعود الخيرية بالتعاون مع قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الملك سعود، بحضور مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

ووقع الأمير سلطان بن سلمان على هامش الملتقي اتفاقية تعاون وتفاهم بين جمعية الأطفال المعوقين ومؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن محمد ال سعود الخيرية.

وثمن الأمير د. محمد بن سلمان بن محمد آل سعود رئيس اللجنة العليا في الملتقى مشاركة الأمير سلطان بن سلمان في رعاية حفل الافتتاح والدور الكبير الذي تقوم به الدولة بدعم هذه الفئة الغالية على قلوبنا وتعزيز حقوقهم والمساعدة على دمجهم في المجتمع والاستفادة من عطائهم كلٌّ وفق قدراته ومنحهم المساحة للتعبير عن احتياجاتهم ومناقشة قضاياهم والمساهمة في نشر المفاهيم والتحديات الخاصة بالإعاقة، إضافة إلى دعم مقدمي الرعاية لهم وذلك هو مفهوم التعامل الإسلامي.

وقال محمد بن سلمان ان الملتقى ناقش أبرز القضايا والفتاوى الخاصة بالإحكام الشرعية لذوي الإعاقة وفتاوى هيئة كبار العلماء وأثرها في توعية المجتمع فيما يخصهم من حقوق، ويهدف لبيان هذه الأحكام للأشخاص ذوي الإعاقة والمتعاملين معهم وايضاح الأساليب الصحيحة في التعامل وفق الشريعة الإسلامية والطرق السليمة لاندماجهم وفاعليتهم ضمن فئات المجتمع الأخرى.

موكداً الى أن الملتقى يهدف الى تثقيف ذوي الإعاقة والمتعاملين معهم شرعيا ونفسيا واجتماعيا من خلال عدة ندوات ودورات تدريبية ونقاشات علمية ومحاضرات دينية توعوية ضمن الفعاليات المصاحبة للملتقى الذي يرتكز على سبعة محاور مهمة في سبع جلسات بواقع ثلاث جلسات ليوم امس (الأربعاء) واربع جلسات اليوم الخميس، وناقش المشاركون فيها عددا من المحاور من أهمها: ذوو الإعاقة في الشريعة الإسلامية، احكام الطهارة والصلاة، احكام العبادات والمعاملات الشرعية، الاحكام النفسية والاجتماعية المتعلقة بذوي الإعاقة، الاهلية والترجيح لذوي الإعاقة وسبل تحقيقها، الاحكام الشرعية لرعاية ذوي الإعاقة البدنية والاسرية، الحقوق العامة لذوي الإعاقة.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *