canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / “حديث قبل الحادث” يستضيف عدد من المؤثرين في المجتمع

“حديث قبل الحادث” يستضيف عدد من المؤثرين في المجتمع


 

 

 1

استضاف البرنامج الإذاعي (حديث قبل الحادث) وهو أحد برامج مبادرة (الله يعطيك خيرها) والتي تحظى بمباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-، وتتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ويبث على أثير إذاعة (UFM)، عدداً من مشاهير المجتمع والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تفاعلوا مع حملة #أنا­_مشارك والتي تبناها وأطلقها مؤخرا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.

وأبدت الشخصيات خلال لقائها في البرنامج تضامنها الكامل مع المبادرة واستعدادهم لتقديم ما يمكن تقديمه في سبيل خدمة هذه القضية المجتمعية، وإبراز خطورة الحوادث المرورية كواحدة من أهم القضايا التي باتت تتصدر اهتمامات الدولة والمجتمع، وفيما يلي أبرز ما جاء في اللقاءات:

مصيبة كبيرة

في بداية الحلقة أرجأ الشيخ عادل الكلباني تفاعله مع الحملة لأهمية قضية الحوادث المرورية وما تخلفه من خسائر اجتماعية واقتصادية كبيرة تؤثر على كافة جوانب المجتمع.

ووعد الشيخ الكلباني بتخصيص إحدى خطبه القادمة بإذن الله للحوادث المرورية ومآسيها، واصفاً فقدان المملكة شخص في كل ساعة بـ(المصيبة الكبيرة) على حد تعبيره.

واستغرب الشيخ الكلباني من السائقين الذين لا يشعرون بقيمة الوقت إلا بعد ركوبهم للسيارة ويتخذون من السرعة ذريعة لاختصار الوقت، مشدداً على ضرورة وجود الثقافة المجتمعية يرافقها صرامة في تطبيق الأنظمة المرورية.

واجب وطني ومجتمعي

من جهته عبّر الكابتن ياسر القحطاني نجم نادي الهلال عن سعادته بالمشاركة في الحملة، مبيناً أنه واجب وطني ومجتمعي في المقام الأول.

ووجه القحطاني الشكر للأمير سلطان بن سلمان وللمبادرة على إطلاق حملة #أنا­_مشارك، لافتاً أن المجتمع بحاجة منذ زمن لمثل هذه المبادرات.

وأكد القحطاني أنه من مستخدمي حزام الأمان، مؤكداً أنه من المشاركين في المبادرة قولاً وفعلاً وعلى استعداد أن يقدم كل ما يطلب منه لخدمة مبادرة (الله يعطيك خيرها).

تفاعل رياضي

وفي ذات السياق ثمّن الأستاذ محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ما يقدمه الأمير سلطان بن سلمان لهذه القضية الإنسانية، لافتاً أنه جاري التنسيق مع كافة الأطراف لتفعيل الحملة داخل الملاعب لما تحظى به كرة القدم من جماهيرية كبيرة.

وقال النويصر: علينا أن نستغل الملاعب الرياضية بشكل أكبر، حيث أن 70% من جماهير رياضة كرة القدم هم من الشباب، والملاعب أفضل مكان يمكن من خلاله بث الرسائل التوعوية وإيصالها بطريقة حضارية للمساهمة في الحد من الحوادث المرورية.

تأديب شوارع

وأكد المذيع هادي الشيباني أن دعمه للحملة نابع عن قناعة تامة بأهميتها ودورها في خفض الحوادث المرورية، مؤكداً أنه مع تغليظ العقوبات المرورية وخاصة تلك التي تهدد السلامة المرورية.

وأوضح الشيباني أن بعض السائقين ممن يمارسون التصرفات السلبية في القيادة باتوا يحتاجون إلى “تأديب” بشكل خاص لخطورة ما يقومون به أثناء قيادتهم للسيارة.

قنبلة موقوتة

وبيّن عبدالعزيز الشعلان مطور أعمال في تلفاز 11 أنه لا توجد أسرة في المملكة إلا وعانت من جراء الحوادث المرورية، منوهاً أنه من الأشخاص الذين تعرضوا لحادث مروري أثناء استخدامه للجوال وكان الحادث فرصة لعدم استخدامه مرة أخرى أثناء القيادة.

وشبّه الشعلان استخدام الجوال بالقنبلة الموقوتة في السيارة، مبيناً أنه سيتم العمل على توجيه رسائل توعوية عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

دمعة أم

وأكد الإعلامي علي الغفيلي أنه لا يوجد أي شيء في الحياة يوازي دمعة أم فقدت ابنها لسبب ما ومن ضمن هذه الأسباب الحوادث المرورية، مشيراً أن عائلته تعرضت لموقف مؤلم منذ عدة أشهر بفقدان أخيه الأصغر (رحمه الله) في حادث مروري.

وأشاد الغفيلي بالمبادرة وبجهود الأمير سلطان بن سلمان الذي لا يألوا جهدا في سبيل خدمة القضايا الإنسانية.

مما يذكر أن العديد الشخصيات المجتمعية تفاعلت مع حملة #أنا­_مشارك، وعلى سبيل المثال لا الحصر: معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى والشيخ عادل الكلباني، والشيخ صالح المغامسي، والشيخ عائض القرني، والدكتور طارق الحبيب، والأستاذ محمد النويصر، والكابتن سامي الجابر، والكابتن ياسر القحطاني، ومؤيد الثقفي، وعلي الفراج، وخالد الشنيف، وعلي الغفيلي، وخلف ملفي، وعبدالعزيز الشعلان، والفنان فايز المالكي، وأحمد العرفج، وهادي الشيباني، وعدد كبير من الأسماء التي لها حضور متميز على شبكات التواصل الاجتماعي.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *