canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / تكريم 70 شركة ساندت برنامج رسومات وابداعات الأطفال المعوقين

تكريم 70 شركة ساندت برنامج رسومات وابداعات الأطفال المعوقين


د.السويلم : جمعية الأطفال المعوقين تعتز بتفاعل المؤسسات الوطنية

 

أحتشد ممثلو 70 شركة ومؤسسة مالية وتجارية من كبريات منشئات القطاع الخاص السعودي في مقر مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين ليحظوا بتكريم خاص من المسئولين في جمعية الأطفال المعوقين تقديراً لدعمهم ورعايتهم لبرنامج رسومات وابداعات الأطفال المعوقين خلال العام 2017م.

وفي كلمة ألقاها معالي نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم وصف  برنامج “رسومات وابداعات الأطفال” الذي تتبناه الجمعية بأنه ” صورة رائعة تجسد نضج المجتمع السعودي في التفاعل مع قضية الإعاقة والمعوقين ”

وأوضح د. السويلم “أن ابداعات ورسومات الأطفال من منسوبي الجمعية هي تتويج لما يحظى به هؤلاء الأطفال من رعاية وتأهيل وتعليم وعلاج ، ومن ثم فإن توجه الجمعية لتبني برنامجاً لاستثمار تلك الرسومات  للتعريف بقدرات الأطفال المعوقين من جهة وتوظيفها كقناة تتيح للمنشئات التجارية والجهات الحكومية  مساندة وتشجيع تلك الابداعات ونشرها على أوسع نطاق ، ودعم رسالة الجمعية من جهة أخرى ، وكذلك تفاعل الشركات مع الفكرة طوال عشر سنوات أمر يؤكد ما نضج التجربة السعودية في هذا الصدد وتميزها ”

وأشاد السويلم بالمبادرات الخيّرة للشركات التي تبنت الاعمال الفنية لأطفال الجمعية واستثمارها في بطاقات يتم اهدائها في المناسبات المختلفة ، مشيراً الى أن ذلك يعكس وعي تلك الجهات بمسئوليتها الاجتماعية ،معرباً عن تمنياته بتضاعف أعداد الشركات المساهمة في البرنامج سنوياً .

وقال السويلم خلال الحفل الذي نظمته الجمعية في مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين  بمناسبة تكريم الشركات والمؤسسات المشاركة في برنامج ” رسومات الأطفال ” ” إن تفاعل الشركات والمؤسسات والبنوك مع هذا البرنامج الرائد ووصول أعداد البطاقات التي تم تسويقها الى 10 ملايين بطاقة يعكس مدى حرص هذا القطاع على تحمل مسؤولياته الاجتماعية، وثقته في أداء الجمعية ورسالتها الإنسانية الخيرية، وطريق لعمل الخير بإذن الله،

ومن جهته أعرب الأمين العام للجمعية الأستاذ عوض عبد الله الغامدي عن شكره وتقديره للمؤسسات والشركات التي بادرت برعاية كتيب “رسومات وابداعات الأطفال” وبلغ عددها 70 مؤسسة وشركة. منوها بالشركات التي كانت سباقة في الحصول على رسومات الأطفال والاستفادة منها كبطاقات تهاني خلال العام 2017 م.

وقال عوض الغامدي أن عددا كبيرا من أطفال الجمعية شاركوا في ابداع العشرات من الرسومات الفنية المتنوعة، وان أهمية هذا البرنامج تتمثل في إعادة اكتشاف قدرات هؤلاء الأطفال، وإبراز إبداعاتهم ومشاعرهم كوسيلة للاندماج في المجتمع. مشيرا الى ان مردود البرنامج، مهما بلغ، فأن أهميته فيما يشعر به الأطفال وأسرهم من سعادة وثقة بالنفس والاحساس بالتفوق. ولذلك تسعى الجمعية كل عام الى تكريم نخبة من الشركاء من مؤسساتنا الوطنية ومنشأتنا التجارية ورجال الأعمال أصحاب المبادرات المتميزة في دعم ومساندة أنشطتها من خلال برنامج “رسومات وابداعات الأطفال”.

وشدد الأستاذ عوض الغامدي على أن الجمعية حريصة على تطوير البرنامج سنويا من خلال ابتكار أساليب ووسائل حديثة في إنتاج البطاقات وتسويقها سعيا لمواكبة المستجدات في هذا المجال، مؤكدا ان برنامج “رسومات وابداعات الأطفال” بالجمعية يعزز ثقة الأطفال في أنفسهم ويمثل وسيلة في المجتمع.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *