canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / بالصور.. صحة الرياض تحتفل باليوم العالمي للإعاقة تحت شعار” أصحاب الهمم” في الجمعية

بالصور.. صحة الرياض تحتفل باليوم العالمي للإعاقة تحت شعار” أصحاب الهمم” في الجمعية


 

بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين، وتحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض افتتح المساعد للصحة العامة الدكتور حسن كريري، مؤخراً فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة تحت شعار (اصحاب الهمم) والذي نظمه القطاع الصحي الشمالي وبمشاركة من نادي المسئولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، والذي اقيم في قاعة تركي السديري بجمعية الأطفال المعوقين.

وأعرب مشرف القطاع الصحي بشمال الرياض الاستاذ متعب بن بن زايد عن شكره وتقديره للحضور وجميع المراكز المشاركة والمنسقين من المشاركة المجتمعية وحقوق وعلاقات المرضى. مشيراً الى أن هذا الحفل يهدف الى اسعاد اطفالنا وتحفيزهم لخدمة الوطن.

وقال مسئول المشاركة المجتمعية وحقوق وعلاقات المرضى بالقطاع الاستاذ عمر بن مفرح الزهراني أن المعاق ليس معاق الجسد بل معاق الفكر والاخلاق وهؤلاء اصحاب همم بفكرهم وعملهم ينفعون الوطن.

من جانبه اكد مساعد المدير العام للشؤون الصحية الدكتور حسن كريري أن وزارة الصحة أولت اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تسهيل البنية التحتية للمنشأت الصحية وذلك بوضع ممرات ومواقف خاصة لمركباتهم. واضاف أن صحة الرياض ممثلة في الصحة العامة في صدد اصدار بطاقات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة لإعطائهم الأولية وتسهيل اجراءات علاجهم بالمراكز الصحية .

وتضمن الحفل العديد من الفقرات حيث تم عرض مرئي لأصحاب الهمم العالي.. ثم تحدث الاستاذ عليان منصور من ذوي الاحتياجات الخاصة عن تجربته مع الاعاقة وكيف تغلب وتعايش معها حتى أصبح انساناً طبيعياً.

وفي نهاية الحفل ألقى الاستاذ خالد الفاخري أمين عام جمعية حقوق الانسان محاضرة بعنوان ثقافة حقوق الطفل تطرق فيها عن كيفية ابلاغ الجهات المختصة حول تعرض الطفل للإساة او العنف من أحد أقاربه وايضاح النظام الذي كفلته الدولة لحماية الطفل. وفي الختام قام الدكتور كريري بتكريم المراكز الصحية المشاركة.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *