canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / تقرير / مركز جنوب الرياض.. 492 جلسة لعلاج عيوب النطق وعلل الكلام

مركز جنوب الرياض.. 492 جلسة لعلاج عيوب النطق وعلل الكلام


IMG_3815 (Small)

 

حافظ مركز جنوب الرياض على حضوره المميز في تقديم الخدمة لأبناء الأحياء المحيطة، حيث احتضن خلال العام المنصرم 121طفلاً، منهم 16 حالة جديدة، وقدم المركز 204 استشارات وخدمة ضمن برامج الخدامات الاجتماعية، وتلقى عشرة أطفال خدمات عيادات العظام المشتركة، وقدم فريق العلاج الطبيعي جلسات فردية وجماعية بلغ مجموعها 3500 جلسة، فيما بلغ عدد جلسات العلاج الوظيفي الفردية والجماعية 2609 جلسة.

كما استفاد 20 طفلاً من برنامج العلاج بالبدلة الفضائية، وقدمت وحدة علاج عيوب النطق وعلل الكلام 492 جلسة للعلاج والتدريب والتأهيل، وفي وحدة الجبائر تم تصنيع 69 جبيرة وجهازاً مساعداً، وقدمت وحدة التمريض 144 جلسة متنوعة.

فصول تعليمية

وبالنسبة الي البرامج التعليمية والتربوية فقد يتلقى 50 طالباً وطالبة برامج تعليمية وتربوية، حيث يضم المركز خمسة فصول تعليمية، وثلاثة فصول مخصصة للأنشطة المساندة ـ واستفاد جميع طلاب المركز من برامج الأنشطة المساندة، ونجح المركز في دمج عشر حالات بمدارس التعليم العام، واستفاد 82 طفلاً من برنامج التقييم النفسي الخارجي.

أنشطة متنوعة

وكانت أبرز الزيارات التي قام بها أطفال المركز زيارة إلى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض السابق في مقر الإمارة للتهنئة بمناسبة اليوم الوطني، واستقبل المركز 52 زيارة متنوعة تضم ممثلين لجامعات ومعاهد ومؤسسات خيرية وإعلامية وشركات ومدارس، إضافة إلى شخصيات بارزة في العمل الخيري والاجتماعي.

كما نظم المركز حفل تخريج الدفعة الثانية برعاية صاحبة السمو الأميرة جواهر بنت عبدالله آل سعود، ونظم عدة زيارات تعريفية تثقيفية لمنسوبيه من الأطفال.

هذا وشارك فريق التأهيل بالمركز في عدة ندوات علمية وثلاث دورات تدريبية، ونظم المركز دورتين تدريبيتين لمنسوباته من القسم التعليمي، إلى جانب ورشة عمل عن مقياس البورتج ، وتنظيم حفل استقبال الأطفال الجدد ، وإعداد مجلس للأمهات ، وشارك 71 طفلاً في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة ، وزار 32 طفلاً مهرجان الجنادرية.

بالإضافة الى مشاركة ثمانية أطفال في الدورة الـ 19 من مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم، وتنظيم أمسية خيرية برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة فايزة بنت سعود بن عبدالعزيز، والإعداد لتدشين برنامج متصل لتنمية الموارد.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *