canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / تقرير / مركز المدينة المنورة.. 800% زيادة في عدد المستفيدين من وحدة علاج الأسنان

مركز المدينة المنورة.. 800% زيادة في عدد المستفيدين من وحدة علاج الأسنان


L77A8653 (Small)

 

مركز طيبة الطيبة منارة لعلاج وتأهيل الأطفال المعوقين في مدينة المصطفي صلي الله عليه وسلم ..فقد بلغ عدد الأطفال المخدومين في المركز خلال العام المنصرم 246 طفلاً، وهو نفس عدد الأطفال في العام ما قبله، ويتابع يومياً في المركز 216 طفلاً.

 

يعتبر برنامج البدلة الفضائية الذي يطبق لأول مرة في المركز، من أهم برامجه حيث وصل عدد المستفيدين منها إلى 204 أطفال، وقدم فريق العلاج الطبيعي جلسات فردية وجماعية بلغ مجموعها 15375جلسة، بزيادة تبلغ نحو 100% عن العام ما قبله، فيما بلغت الزيادة في عدد جلسات العلاج الوظيفي الجماعية والفردية أرقاماً غير مسبوقة حيث وصلت إلى 2112 جلسة.

كما تم توفير 60 جبيرة ووسيلة تقويم لحالات من أطفال المركز، بزيادة تصل إلى 50% عما سبقه. وقدمت وحدات التمريض 1542 جلسة، ووحدة علاج عيوب النطق وعلل الكلام 740 جلسة للعلاج والتأهيل بزيادة تصل إلى 120% عما قبله.

واستفادت 225 حالة من برامج الخدمة الاجتماعية، وضاعفت وحدة علاج الأسنان خدماتها بنسبة 800% ليصل عدد المستفيدين منها إلى 169 طفلاً، وقدمت عيادات العظام المشتركة خدماتها لـ 25 حالة، فيما أجريت عمليات جراحية لـ16 حالة.. وأخيرا استفاد 17 طفلاً من برنامج التنبيه الحسي.

 

النجاح في الدمج

كانت أبرز نجاحات مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة في دمج 23 طالباً وطالبة ، كما يتلقى 95 طالباً وطالبة برامج تعليمية وتربوية يومية، من خلال عشرة فصول تعليمية، وخمسة فصول للأنشطة المساندة ، واستقبل القسم التعليمي 29 طفلاً جديداً خلال العام ، وتم التقييم النفسي الخارجي لـ160 حالة ، وفي وحدة تحفيظ القرآن الكريم تم تدريب 46 طالباً وطالبة ، وقدمت وحدة الحاسب الآلي برامج تدريب لـ69 طالباً وطالبة ، واستفاد عشرة أطفال من برنامج التدخل المبكر و11 آخرون من برنامج الطفولة المبكرة ، وتم تطبيق برنامج تعليم لغة بلس لأول مرة داخل المركز واستفاد منه 16 طفلاً.

الأنشطة والبرامج

و نظم المركز مجموعة من الدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل شارك فيها 91 من منسوبيه ، يضاف الي ذلك تنظيم مناسبة اليوم العالمي للإعاقة ، وحفل استقبال في بداية العام الدراسي ، والمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني ، وإبرام اتفاقية تعاون مع بنك الجزيرة لدعم إنشاء معملين تعليميين ، واتفاقية تعاون مع جمعية أطباء طيبة ، والمشاركة في الدورة الـ19 لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان بحفظ القرآن الكريم ، تنظيم عدد من ملتقيات توظيف المعوقين.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *