canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / حماس “علي” جاء به من الدوحة إلى حائل لينافس على “جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال المعوقين” .. رغم تقلبات الجو

حماس “علي” جاء به من الدوحة إلى حائل لينافس على “جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال المعوقين” .. رغم تقلبات الجو


“لم استطع أن أقف امام رغبة وحماسة نجلي “علي ” في المشاركة في الجائزة فأجلت كافة التزاماتي ، لأصاحبه في الرحلة الى مدينة حائل لآول مرة في حياتي” ..

بتلك الكلمات بدأ والد الصبي علي عايض القحطاني – من دولة قطر الشقيقية – حديثه عن مشاركة نجله  في الدورة الحادية والعشرين من جائزة الامير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين .

ويضيف القحطاني ” لم اكن أتصور هذا القدر من الاستعدادات والحضور ، وهذا الحجم من المنافسة والتنظيم واقبال الاسر وحماسة الاطفال ” .. انه شيء مشرف للقائمين على هذه الجائزة التى لا يوجد لها مثيل “.

ويضيف القحطاني ” عندما علمنا بالجائزة ووصلتنا الدعوة أبدى نجلي ” علي ” رغبة وحماسة كبيرين  للمشاركة ،فهو ورغم اصابته بالاعاقة الذهنية الا أنه حريص على حفظ القرآن الكريم ويجد تشجيعاً من والدته ومعلميه في مركز الشفلح بقطر ، وكان من الضروري أن البى تلك الرغبة تشجيعاً له على استكمال الحفظ والمنافسة في هذا المجال ”

ويشير والد “علي ” الى أنها المرة الاولى التى يشارك فيها نجله في منافسة بهذا الحجم مؤكداً على انه فوجئ بالسعادة الغامرة التى يعيشها منذ وصوله لمقر المنافسة واللقاء مع عشرات الاطفال من المملكة ومن بعض دول الخليج العربي رغم ظروف تقلبات المناخ التى فاجأت الجميع .

وأعرب القحطاني عن تطلعه لتعدد مثل هذه الانشطة والفعاليات على مستوى دول الخليج العربي بما يسهم في تعزيز قنوات دمج الاطفال ذوي الاعاقة وتشجيعهم على التعبير عن قدراتهم وتجاوز ظروف اعاقاتهم .

واقترح تنظيم مهرجان متكامل يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لأبناء هذه الفئة

وقال ” أجمل ما لاحظته منذ وصولنا حائل هو حرص ” علي ” على ترديد السور والآيات وكأنه يحاول مراجعة ما يحفظه رغبة في التأكيد على قدرته على المشاركة ، وأنه كان يستحق عناء السفر والحضور !!

ويضيف ” واود في هذه المناسبة أن أحيي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز على تبني مثل هذه الجائزة وعلى ما عرف عنه من اهتمام ودعم لقضية الاعاقة ولاحتياجات هذا الفئة ، داعياً الله العلي القدير أن يثيبه خيراً هو وكل القائمين على الجائزة ”

ويختتم القحطاني كلامه مؤكداً على أن تواصل دورات الجائزة على مدى 21 عاماً يؤكد منهجية عمل جمعية الاطفال المعوقين وقدراتها الادارية والتنظيمية ، ويعكس في نفس الوقت الاهتمام الذي يحظى به الاشخاص ذوي الاعاقة في المملكة العربية السعودية”


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *