canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / أخبارنا / 20 معوقاً في ملتقى جديداً للتوظيف بالجمعية

20 معوقاً في ملتقى جديداً للتوظيف بالجمعية


dsc_1927

نظمت الجمعية مؤخراً، ملتقى جديداً لتوظيف المعوقين وذلك في إطار برنامج ساب لتوظيف المعوقين والذي يهدف إلى إتاحة الفرصة لدمجهم في سوق العمل، ومد يد العون لكل معوق تسمح إمكاناته وقدراته بالعمل، وذلك في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة للمعوقين.

شارك في الملتقى الذي أقيم في مركز الملك فهد بالرياض 20 معوقاً بالإضافة الى عدد من الشركات لإنهاء الإجراءات الخاصة بالتوظيف.

وتحرص الجمعية على الاستمرار في تنظيم هذه الملتقيات، حيث يعتبر برنامج توظيف المعوقين نموذجاً حياً لأوجه التعاون بين الجمعية والكثير من الجهات في القطاعين العام والخاص بما يجسد روح الفريق الواحد.

الجدير بالذكر أن الأعوام الخمسة الماضية شهدت توظيف 3287 معوقاً ومعوقة ضمن برنامج ساب لتوظيف المعوقين الذي منذ أكثر من عشر سنوات انطلق برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية في منطقة مكة المكرمة ثم طبق في الرياض بالتعاون مع القطاع الخاص ووزارة العمل، ووزارة الشؤون الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب، والغرفة التجارية الصناعية، بمنطقة الرياض، وصندوق الموارد البشرية. وقد نجحت في توظيف المئات من المعوقين (رجال ونساء) في مختلف القطاعات.

ويعد برنامج ساب لتوظيف المعوقين الذي تتبناه الجمعية بشراكة مع البنك السعودي البريطاني (ساب) الذي يرعي البرنامج منذ عام 2010 م.

وتعكس الإحصائيات من عام 2010م حتى الان حجم الانجاز الذي حققه البرنامج، حيث تم تنظيم عدد 166 ملتقى خلال هذه الفترة، ساهمت في توظيف 2156 معوقا، و1068 معوقة، وبلغ عدد الشركات التي استفادت منهم 1861 شركة على مستوى المملكة.

حيث تم تنظيم عدد من الملتقيات في مركز الملك فهد بن عبد العزيز بالرياض بلغت 51 ملتقى تم خلالها توظيف 370 معوقا من الرجال و217 من النساء. وكان عدد الشركات المستفيدة 416 شركة.

اما في مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز بجدة فقد كان عدد الملتقيات 51ملتقى، وبلغ عدد من تم توظيفهم 1105 من للرجال و455 النساء، وكانت الشركات المستفيدة       896 شركة.

اما في مكة المكرمة فقد بلغ عدد الملتقيات 20، تم توظيفهم283 معوقا من الرجال، و206 النساء. وبلغ عدد الشركات المستفيدة الشركات المستفيدة 235 شركة.

وبالنسبة الى مركز الامير سلطان بن عبد العزيز بالمدينة المنورة فقد بلغ عدد الملتقيات 20 من تم توظيفهم 190 معوقا، من الرجال، و85 النساء. وبلغ عدد الشركات المستفيدة الشركات المستفيدة 142 شركة.

وفى مركز الامير سلمان بن عبد العزيز بحائل فقد بلغ عدد الملتقيات 10 تم توظيفهم 110 معوقا من الرجال، و54 النساء. وبلغ عدد الشركات المستفيدة الشركات المستفيدة 111 شركة.

وفى مركز الجمعية بالجوف فقد بلغ عدد الملتقيات 10، من تم توظيفهم 52 معوقا من الرجال، و51 النساء. وبلغ عدد الشركات المستفيدة 38 شركات.

واخيراً فان مركز الجمعية في عسير نظم 4 ملتقيات وقد تمكن من توظيف 46 معوقاً، وقد بلغ عدد الشركات المستفيدة الشركات المستفيدة 23 شركة.

ويعتبر برنامج (ساب) لتوظيف المعوقين نموذجاً لأوجه التعاون بين الجمعية والعديد من الجهات في القطاعين العام والخاص بما يجسد روح الفريق الواحد. لقد بدأت قصة هذا البرنامج باقتراح تقدمت به الجمعية لوزارة العمل لإيجاد الحافز للقطاع الخاص لتشجيعه على توظيف المعوقين واستجابت الوزارة مشكورة بأن يوازى توظيف المواطن المعوق بثلاثة مواطنين عند احتساب نسبة السعودة بالمؤسسات والشركات، وتزامن ذلك مع التوجيهات السامية بأن يكون 4% من الموظفين أو العاملين بكل منشأة من المعوقين.

حيث بادرت الجمعية في ضوء حدبها ومسؤوليتها الوطنية ونظرة سمو رئيسها الذي يتعامل مع الإعاقة كقضية أكثر منها برامج رعاية وتأهيل مجانية تقدمها الجمعية للأطفال المعوقين، حيث أن الجمعية وفي إطار تصديها لقضية الإعاقة كقضية اجتماعية واقتصادية ووطنية تتبنى إستراتيجية شاملة تتكامل محاورها بهدف تهيئة أفضل الظروف للتعامل مع الإعاقة وتجاوز سلبياتها، ولهذا يعتبر برنامج توظيف المعوقين أحد مبادرات الجمعية الرائدة في مساندة المعوقين.

يذكر أن الجمعية بدأت العمل على هذا البرنامج وتم تشكيل لجنة لتوظيف المعوقين ضمت ممثلين عن: وزارة العمل، وزارة الشؤون الاجتماعية، المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، صندوق الموارد البشرية. ووضعت هذه اللجنة الأطر العامة لهذا البرنامج الرائد في اجتماعين استضافتهما الجمعية في : 21/12/1426هـ الموافق 1/1/2006 و 18/3/1427هـ الموافق 26/4/2006م حيث جرى تنظيم عشرات الملتقيات للتوظيف داخل مقر الجمعية للفترة من 21/3/1427هـ إلى 16/2/1428هـ أفضت إلى توظيف المئات من المعوقين ،ممن يعانون من إعاقات لم تمنعهم من إثبات ذاتهم والقيام بعمل يؤكد اعتماديتهم على أنفسهم.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *