الرئيسية / أخبارنا / وكيل ومنسوبو إمارة عسير يجربون كرسي المعوق

وكيل ومنسوبو إمارة عسير يجربون كرسي المعوق


 

جرب الكرسى وكيل امارة عسير (1)

انطلق مؤخرا من إمارة منطقة عسير برنامج ” جرب الكرسي ” ضمن برامج مركز الجمعية بعسير وذلك بحضور وكيل إمارة منطقة عسير الأستاذ سليمان بن محمد الجريش، ومدراء العموم، وعدد من منسوبي الأمارة. وقاموا بتجربة كرسي المعوقين الذي يحتوي على أكثر من مضمار مجسد يحاكي بعضاً من الصعوبات التي يمر بها المعوق في حياته اليومية.

وقد أبدى الجريش شكره للجمعية على هذه البادرة التي تعتبر الأولى على مستوى المنطقة قائلاً: “لقد قمنا بتجربة الكرسي من خلال هذا البرنامج ، ولمسنا حقيقة معاناة إخواننا المعوقين ، والتي لا يمكننا بأي حال أن نلمسها مالم نعشها ، ولو للحظات ، وقد أتاحت لنا هذه التجربة الفريدة ذلك”.

وأضاف الجريش ” كم نحتاج بالفعل إلى مثل هذه الأفكار وإلى مثل هذه التجربة التي تتيح للمجتمع المشاركة ، والتفاعل مع رسالة جمعية الأطفال المعوقين وخطواتها في هذا المجال والتي تسعى لتأسيس رؤية جديدة للمشاركة المجتمعية الخيرية التي تهدف من خلالها إلى توسيع مدار الأنشطة التوعوية والاجتماعية.

من جانبه  قال مدير مركز الجمعية بعسير الدكتور صالح بن ناصر الحمادي: “يعد برنامج جرب الكرسي ” أحد البرامج التي توليها جمعية الأطفال المعوقين أهمية بالغة،  وقد شرف البرنامج بتدشين سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية في اليوم العالمي للإعاقة بمقر مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير.

واليوم وهو ينطلق من أمارة المنطقة وسيتم تنفيذه في العديد من المؤسسات، والجهات الحكومية، والأماكن العامة، ومحافظات المنطقة، واثقين بإذن الله بأن يحقق هذا البرنامج أهدافه التي نسعى إليها.

يذكر أن عمر البرنامج أكثر من عشرة أعوام وقد تبنته جمعية الأطفال المعوقين بالرياض وتمت تجربته في العديد  من الجهات، وهو الآن يخطو خطواته الأولى عبر مركزها بمنطقة عسير .


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *