الرئيسية / آخر خبر / مراكز الجمعية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

مراكز الجمعية تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني


نظمت مراكز الجمعية فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني بالتعاون مع إدارات الدفاع الوطني بالمناطق، وذلك في إطار أنشطة الجمعية التوعوية بمخاطر الحوادث والاصابات التي تؤدي للإعاقة، وللتعريف بخدمات الجمعية المتخصصة في رعاية الأطفال المعوقين.

وتضمنت الاحتفالات التي شارك فيها منسوبي مراكز الجمعية من الأطفال المعوقين تجربة عمالية عن اعمال الدفاع المدني والخدمات التي يقدمها سواء في مباشرة الحرائق او الإنقاذ، بالإضافة الى التعريف بأهمية الحالات الطارئة والاعمال الإدارية داخل الإدارات والمشاريع التوعوية التي يقدمها الدفاع المدني في كافة ارجاء المملكة العربية السعودية.

كما قام الأطفال، بمعاونة رجال الدفاع المدني، بصعود المركبات الخاصة بالدفاع المدني والاطلاع على الإمكانات المتوفرة داخلها، وذلك قبل المشاركة في عمليات إطفاء حرائق وهمية، وعمليات انقاذ محتجزين داخل أحد المساكن، بمشاركة اخصائيات العلاج الطبيعي في المراكز، وقد أثارت التجربة اعجاب وحماس الأطفال.

جدير بالذكر أن الجمعية تحرص على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية والاحتفالية بالمناسبات الوطنية والعالمية وذلك في إطار برامجها التي تهدف دمج الأطفال المعوقين وتأهيلهم وتثقيفهم وتنمية قدراتهم ومداركهم العقلية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال التفاعل الإيجابي مع قطاعات وأفراد المجتمع.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *