canada goose jas https://www.styleandthecity.nl parajumpers outlet http://www.canadagoosestore.be/
الرئيسية / آخر خبر / محاضرة توعوية عن “الله يعطيك خيرها” في “مركز جنوب الرياض”

محاضرة توعوية عن “الله يعطيك خيرها” في “مركز جنوب الرياض”


4

ضمن فعاليات المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة (الله يعطيك خيرها) نظم مركز الجمعية بجنوب الرياض محاضرة تحت عنوان (قصص وتجارب واقعية .. في تأثيرات الحوادث.. عظة وعبرة) وذلك صباح يوم الخميس 19 محرم 1438 الموافق 20 أكتوبر 2016 في مقر المركز، وبمشاركة الإعلامي صلاح الغيدان والأستاذ خالد الغامدي والشيخ خالد القحطاني، وعدد كبير من طلاب المدارس.

وتحدث الإعلامي صلاح الغيدان حول تجربته الإعلامية مع المبادرة، مبينا أهميتها في الحد من الحوادث المرورية. ومؤكدا على أهمية الإعلام والتوعية في تعريف المجتمع بإخطار التهور في القيادة وعدم الالتزام بالأنظمة المرورية.

وأوضح الأستاذ خالد الغامدي أهمية الجهود التطوعية في مساندة المبادرة الوطنية للسلامة المرورية (الله يعطيك خيرها). مشيراً إلى أن الفرق التطوعية المشاركة مع المبادرة كان لها دور كبير في إنجاح فعالياته في مختلف مناطق المملكة، وأكد على أهمية قطاعات التربية والتعليم في غرس مفاهيم التأني والحرص في القيادة في أوساط الناشئة والشباب.

ومن جانبه تحدث الشيخ خالد القحطاني عن تجربته مع ضحايا حوادث السيارات. وأشار إلى أن الأضرار الجسدية من وفيات وإعاقة تحدث بمعدلات مرتفعة جدا في المملكة مقارنة بغيرها من دول العالم بسبب التهور وعدم الالتزام بقواعد المرور، وأورد العديد من القصص لضحايا الحوادث المرورية الذي أشرف على تغسيلهم بعد وفاتهم مؤكدا فداحة الإصابات والتشوهات التي تلحق بهم.

كما تحدث الأستاذ فهد النتيفي عن تجربته مع الإعاقة نتيجة حادث مروري، وأورد بعض السلوكيات المتهورة في القيادة التي كان يمارسها وأدت إلى إصابته بكسر في العمود الفقري نتيجة السرعة الكبيرة التي كان يقود بها المركبة قبل وقوع الحادث، وأكد على اعتزازه بما يقوم به من مساندة للجهود التوعوية. مبديا حرصه على مشاركة قصته لتحذير المجتمع من مغبة السرعة والتهور في القيادة.

يذكر ان المحاضرة شهدت حضورا متميزا من الجمهور تجاوز عددهم (300) طالبا من طلاب المدارس الثانوية في أحياء جنوب وغرب الرياض وعدد كبير من المعلمين والقيادات التربوية وبعض أولياء أمور الأطفال المعوقين حيث تفاعل مع المحاضرين بالعديد من الاستفسارات والمداخلات مما أثري النقاش حول المبادرة ورسالتها التوعوية النبيلة.

وفي ختام اللقاء قام الأستاذ سعود الهزاع مدير مركز الجمعية في جنوب الرياض بتسليم الدروع وشهادات التقدير للمشاركين في اللقاء. كما تم توزيع العديد من المطبوعات والهدايا الدعائية التي تحمل شعار المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة (الله يعطيك خيرها) وتتضمن نصائح وارشادات موجهه لطلاب المرحلة الثانوية.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *