الرئيسية / آخر خبر / فعاليات وانشطة في احتفال أطفال مركز الرس باليوم العالمي للإعاقة

فعاليات وانشطة في احتفال أطفال مركز الرس باليوم العالمي للإعاقة


شارك مركز جمعية الأطفال المعوقين بالرس في فعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2017م بالتعاون مع إدارة التعليم بالرس، في إطار برامج التوعية التي يتبناها المركز للتعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في الحياة العامة.

وتضمن اليوم الأول من الفعالية تنظيم دورة بعنوان (التوحد وفرط الحركة “التشابه والاختلاف”) للدكتور تركي حمود البطي استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين، بعد ان تم قص شريط المعرض المصاحب من قبل مدير التعليم بالرس سليمان الطعيسي، ومدير مركز جمعية الأطفال المعوقين بالرس الأستاذ سليمان النيف.

وحظي المعرض بحضور حشد كبير من أسر الاطفال والمختصين في هذا مجال التأهيل والتربية الخاصة، وفي الفترة المسائية قام الدكتور تركي حمود البطي بتقديم الاستشارات المجانية لأسر الأطفال ذوي اضطراب الحركة وتشتت الانتباه والتوحد.

وقدمت الدكتورة هالة فاروق في اليوم الثاني من المناسبة دورة بعنوان “التربية الجنسية للطفل”، وتواجد الحضور بشكل مكثف في المعرض المصاحب الذي اشتمل على أركان توعوية من أهمها ركن جمعية الأطفال الذي احتوى على العديد من الكتب والمطويات الإرشادية التي تهتم بقضية الإعاقة وكيفية تقويم سلوك المعاق منذ الصغر.

 


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *