الرئيسية / آخر خبر / جمعية الأطفال المعوقين تشارك بركن خاص في معرض الكتاب

جمعية الأطفال المعوقين تشارك بركن خاص في معرض الكتاب


شاركت جمعية الأطفال المعوقين في معرض الكتاب بركن خاص يعرض ما تقدمه الجمعية من خدمات لتمكين الأطفال ذوي الإعاقة من مجاراة نظرائهم الاصحاء داخل المجتمع، وكيفية دمجهم في مدارس التعليم العام عبر برنامج يعد تتويجاً لما تقدمه من رعاية متخصصة للألاف من الأطفال سنوياً.

كما ضم ركن الجمعية الكتب والمجلات التي تصدر في اطار التعريف والتوعية والوقاية من الإعاقة، ووسائل تقويم حالة المعاق منذ اليوم الأول لدخوله في الفصول التعليمية والطبية من أجل ضمان المحتوى المقدم للطفل حتى يكون في أوج نجاحه تماشياً مع أهداف الجمعية باطلاع الجميع على كيفية اعداد الطفل المعاق حتى تخرجه من الجمعية.

من جانبه أكد امين عام جمعية الأطفال المعوقين الأستاذ عوض بن عبدالله الغامدي أن مشاركة الجمعية في هذا الحدث يعد من بين الفعاليات الثقافية والأنشطة الاجتماعية المهمة التي تحرص الجمعية على التواجد فيها للتواصل مع قطاع عريض من الجمهور ، ولإيصال رسالة الجمعية الخيرية والتوعوية ، إضافة الى ابراز ما تقدمه جمعية الأطفال المعوقين لهذه الفئة الغالية من أبنائنا الأطفال.

وقال الغامدي: “أتمنى الاستفادة من هذا المعرض وتأثيره الإيجابي على ثقافة شبابنا ، في ظل انه هذا المعرض يصنف كأحد أكبر المعارض على مستوى الشرق الأوسط، ويجسد مدى العمق الثقافي الذي يتميز به أبناء المملكة، ولعل القوة الشرائية في معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام توكد على أنها ليست قوة استهلاكية، وإنما قوة غذائية للفكر والعقل على حد سواء”.

وأضاف: “الركن الخاص بالجمعية يضم العديد من الإصدارات الخاصة بقضية الإعاقة، والإصدارات التي تتواكب مع مناسبات الجمعية وفي مقدمتها مسابقة جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القران الكريم، واليوم العالمي للإعاقة، الى جانب المطبوعات الخاصة مثل مجلة الخطوة التي تصدر شهرياً عن الجمعية”.


شاركنا برأيك !



شاركنا برأيك !

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *